تواصل فعاليات الرحلة الطلابية للطلبة المجيدين من جامعة السلطان قابوس في كوريا

 

بوسان (كوريا الجنوبية)- العمانية

تتواصل الرحلة الطلابية التاسعة عشرة للطلبة المجيدين من جامعة السلطان قابوس إلى جمهورية كوريا الجنوبية؛ حيث زار الطلاب معرض سامسونج الذي يعرض فيه أحدث التقنيات التي وصلت إليها منتجات الشركة في عالم الاتصالات والتقنيات الحديثة.

واستمع الطلاب إلى شرح من قبل المختصين حول نظام الأجهزة وكيفية عملها. وقام الوفد الطلابي بزيارة إلى مدينة بوسان لزيارة متنزه تيجونج الذي يُعد حديقة طبيعية تمتاز بالمنحدرات الرائعة التي تغطيها أشجار دائمة الخضرة وتطل على الجزء الجنوبي من بحر جزيرة أوركدو. كما زار الوفد أحواض الأسماك التي يعرض فيها كل أنواع الأسماك والكائنات البحرية التي تعيش في أعماق البحار. بعدها توجه الطلاب لزيارة محطة كوري للطاقة النووية التي تقع في قرية كوري في ضواحي مدينة بوسان وتعد من أقدم المحطات النووية في كوريا الجنوبية. وافتتحت في عام 1978 وتنتج ثلث الطاقة الكهربائية المستهلكة في كوريا وتستخدم المحطة كصرح تعليمي وثقافي لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية.

فيما وصل وفد الطالبات المجيدات إلى جزيرة جيجو، بعد زيارة العاصمة سيؤول لمدة خمسة أيام؛ حيث زارت الطالبات في اليوم الأول جزيرة نامي التي تعد واحة للثقافة والترفيه وتعد واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي في سيؤول وتبعد عنها بمسافة 63 كم وتبلغ مساحتها 553.550 م2.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك