السبت, 22 سبتمبر 2018

إجراء اختبارات الطلاب المتأهلين للبعثات الخارجية بالتعاون مع "تكاتف"

الأحد 07 أغسطس 2016 09:16 م بتوقيت مسقط

إجراء اختبارات الطلاب المتأهلين للبعثات الخارجية بالتعاون مع "تكاتف"

مسقط - الرُّؤية

أجْرَى مشروع جامعة عمان -وبالتعاون مع شركة "تكاتف" العمانية، ومركز القبول الموحد- مؤخرا، امتحانات ومقابلات لـ145 طالبًا من المتأهلين للبعثات الخارجية 2016/2017م، للدراسة الجامعية الأولى (البكالوريوس) والخاصة ببرامج جامعة عمان. وأُجريت الامتحانات والمقابلات في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بحلبان، وتم تقسيم الطلاب والطالبات لمجموعتين.

ويأتي ذلك ضمن برنامج إعداد القدرات الذي يهدف لتهيئة كادر من الكفاءات العمانية المؤهلة والكوادر الأكاديمية والبحثية المتمرسة للعمل في الجامعة عند تشغيلها، والتي تعد من أهم العناصر التي تسهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة.

وقال سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي ورئيس فريق برنامج إعداد القدرات بمشروع جامعة عمان، إنَّ بناء القدرات وإعداد الكوادر المؤهلة تأهيلا عاليا من أهم الخطط الإستراتيجية لمشروع جامعة عمان، والذي يهدف لتجهيز خط إمداد مستمر من الموارد والكفاءات البشرية العمانية لتشغيل وإدارة جامعة عمان بفعالية وكفاءة، وقد تم البدء في المرحلة الأولية لإعداد القدرات والمتمثلة في برنامج الابتعاث للمرحلة الأكاديمية الأولى والذي من خلاله تم ابتعاث طلاب للعام الأكاديمي 2015/2016، وتأتي هذه الدفعة للعام الأكاديمي 2016/2017 وهي الثانية في سلسلة الدفعات المخطط لها للحصول على مؤهل البكالوريوس من أفضل الجامعات العالمية، ويسرني في هذا المقام تهنئة أبنائي الطلاب لحصولهم على هذه الفرصة الثمينة ليتم تأهيلهم لهذا المشروع الحيوي، متمنيا لهم التوفيق والسداد في رحلتهم العلمية وإنني على ثقة بأنهم سوف يثبتون جدارتهم وتفوقهم العلمي للحصول على أفضل المراتب. كما أشاد سعادة الدكتور بالجهود المبذولة من مكتب مشروع الجامعة وشركة تكاتف ومركز القبول الموحد لأجل تسهيل واختيار الطلاب الراغبين والمتأهلين في برامج البعثات الخاصة بجامعة عمان.

وقال الشيخ إبراهيم بن محمد الحارثي الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ"تكاتف": إنَّ تنمية المواهب هي أولوية مشتركة للعديد من المؤسسات في السلطنة. وفي تكاتف لدينا الخبرة لمساعدة هذه المؤسسات في اتخاذ الخيارات الصحيحة فيما يتعلق بأفرادها. نحن فخورون جدا في العمل مع جامعة عمان على اختيار المرشحين المناسبين للمنح الدراسية الخاصة بهم. لدينا فريق من الخبراء استخدموا ثلاثة اختبارات معيارية دولية لتقييم الكفاءات المختلفة للطلاب، بما في ذلك إتقان اللغة الإنجليزية والتفكير المجرد والتفكير العددي والنقدي. كذلك قمنا باستخدام المقابلات المنظمة وتقييم عينات الكتابة لدعم عملية الاختيار ونحن نأمل في أن يساعد هذا جامعة عمان على اختيار المترشحين المناسبين لمنحهم الدراسية".

وتعدُّ شركة تكاتف واحدة من الشركات الرائدة في مجال تطوير وإدارة رأس المال البشري وتوفر مجموعة واسعة من الخدمات التي تشمل التقييم؛ حيث يقوم فريق من الخبراء باستخدام أدوات معيارية لتقييم الأشخاص ودعم عملية صنع القرار.