والي إبراء يرعى انطلاق البرنامج التدريبي بنادي الخطابة

 

 

إبراء - علي الداؤودي

انطلق أمس بمحافظة شمال الشرقية بإبراء البرنامج التدريبي لنادي الخطابة، وهو أحد المشاريع المتأهلة على مستوى السلطنة في مسابقة (تمكين2) والتي تقام بدعم من اللجنة الوطنية للشباب. ورعى حفل الانطلاق سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي إبراء، بحضور علياء بنت سعيد الحبسية المدير العام المساعد بالمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الشرقية وأولياء أمور الطالبات وأمهاتهن.

وبدأ حفل التدشين بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وقدم عرض مرئي عن نادي الخطابة والبرنامج التدريبي خلال الأسبوعين وهي فترة تطبيق البرنامج، وتضمن العرض التعريف بشعار النادي واللجان المختلفة التي تعمل فيه ممثلة بلجنة التدريب ولجنة الإعلام والتسويق ولجنة الخدمات.

وافتتح أحمد الصوافي البرنامج بمحاضرة تدريبية عن فن الحوار تناول خلالها عددا من الفنون التي يجب أن يتقنها المتحدث، كما عرج على ذكر إشارات القرآن الكريم في دعوته للحوار، مؤكداً أن الخطابة تعد نوعًا من أنواع الحوار الراقي في الطرح والأسلوب، فيما سيقدم المدربون خلال الأسبوع الأول عدداً من الورش تتناول فن الحوار وتدريبات عملية مكثفة لفن الحوار والخطابة، كما سيتناول المدربون الثقة بالنفس ولغة الجسد وتأثيرها بالحوار وكيف تبدع في الإلقاء والخطابة.

وبلغ عدد المسجلين بالبرنامج أكثر من 40 متدربة، سيخضعن لبرنامج تدريبي مكثف يقدمه مدربون متخصصون في الإلقاء ولغة الجسد والإتيكيت لتكتسب المتدربات المهارات اللازمة للتأثير على الجمهور المخاطب كما يتخلل البرنامج فعاليات ترفيهية تخدم هدف البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك