بمشاركة كوادر نسائيّة ناجحة في مختلف المجالات على مستوى الوطن العربي

جلسات حواريّة وتفاعليّة وورش تدريبيّة ضمن فعاليات ملتقى ظفار الثقافي للمرأة.. غدا

 

 

 

 

 

صلالة – الرؤية

 تنطلق غدا بمحافظة ظفار فعاليات ملتقى ظفار الثقافي للمرأة الذي يشكل محطة هامة يلتقي فيها الفكر بالجمال؛ بمشاركة عدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية البارزة عربيا من خلال تسليط الضوء على جملة من المحاور الهامة التي تناقش خلال يومين مواضيع تلامس جوهر ومظهر المرأة.

وحول أهداف الملتقى، قالت شريفة بنت مسلم البرعمية رئيسة الملتقى؛ إن الملتقى الذي يقام على مدى يومي 8 و9 أغسطس الجاري يهدف إلى صقل مهارات التطوير الذاتي لفكر المرأة من خلال تطبيق الفكر الإيجابي ومبادئه، وتطويع الأفكار السلبية وإعادة تدويرها في أفعال وأنشطة فاعلة ومفيدة. كما يناقش الملتقى علاقة المظهر بالتأثير الإيجابي في التواصل مع الغير وكيفية تحقيق التوازن المطلوب بين الجوهر والمظهر للمرأة.

وأوضحت البرعمية أن الملتقى يتضمن في يوميه جلسات تفاعلية وورشا تدريبية من خلال استضافته لنساء مؤثرات للتعرف عن قرب عن رحلتهن الشخصية للوصول إلى عالم التميز. وأضافت أنّ الجلسات الحوارية، والتدريبية تناقش السلوك الإيجابي وتأثيره الفكري على المرأة، وفكر وإطلالة المرأة.

ويشهد الملتقى مشاركة عربية مميزة بوجود شخصيات نسائية هامة منها الإعلامية سهير القيسي ـ مذيعة أخبار رئيسية في مجموعة MBC ـ وشريك برنامج الغذاء العالمي ـ الأمم المتحدة ، ونورة الشعبان ـ سفيرة الإبداع والرئيس التنفيذي لملتقيات إبداع بالمملكة العربية السعودية، وروز عربجي ـ خبيرة مظهر وإطلالة من لبنان، والفنانة التشكيلية عالية الفارسية عضوة مجلس إدارة النادي الثقافي بالسلطنة، وشريفة البرعمية - مستشارة تطوير ريادة الأعمال وسفيرة مبادرة الأمم المتحدة لدعم رائدات الأعمال بالسلطنة، وبحضور نخبة من نساء المجتمع ورائدات الأعمال بمحافظة ظفار وعدد من الإعلاميات .

وتقام فعاليات الملتقى بفندق هيلتون صلالة برعاية حصرية من شركة مبادرة القابضة ضمن فعاليات صالون ياسر البرعمي الثقافية، وتنظيم شركة الجزيرة الدولية للخدمات والاستثمار بالسلطنة والتعاون مع ملتقيات إبداع بالمملكة العربية السعوية، وبدعم من مبادرة الأمم المتحدة لدعم رائدات الأعمال، ورعاية إعلامية من مجلة "هي".

وأكدت البرعمية أنّ هذه الملتقيات تعد نقطة التقاء هامة ومساحة تستطيع من خلالها المرأة إثراء فكرها والتعريف بإبداعاتنا والاستفادة من خبرات وتجارب الغير، ونتمنى أن يخرج هذا الملتقى بتوصيات هامة يمكن من خلالها الارتقاء بفكر وثقافة المرأة إلى فضاءات أرحب من خلال الاستفادة من التجارب المعروضة.

تعليق عبر الفيس بوك