مشاريع تربوية جديدة في صور لمواكبة الزيادة المتنامية في أعداد الطلبة بالمدارس

صور - العمانية

تشهد محافظة جنوب الشرقية تنفيذ العديد من المشاريع التربوية الجديدة متمثلة في إنشاء مدارس جديدة وأعمال الصيانة والإضافات بمختلف ولايات المحافظة من أجل مواكبة الزيادة المتنامية في أعداد الطلبة والطالبات وتخفيف الكثافة في بعض المدارس القائمة حاليًا.

وقال مبارك بن سالم الفارسي المدير العام المساعد للشؤون الإداريّة والمالية والمشاريع بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية القائم بأعمال المدير العام إنّ المحافظة تشهد تنفيذ جملة من المشاريع التربوية وأعمال الصيانة والإضافات لعدد من مدارس المحافظة وذلك لتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2016 /2017 وشملت أعمال الصيانة البسيطة العديد من المباني والمرفقات بالمدارس القائمة من أجل تهيئتها لمتطلبات التعليم الحديث والمطور الذي تتبناه الوزارة وحتى تكون هذه المدارس مكتملة من حيث بنيتها الأساسية.

وأوضح الفارسي أنّ من المشاريع المنفذة التي تمّ تجهيزها للعمل خلال العام الدراسي الحالي مدرسة من 28 فصلا للصفوف من (11ـ12) بولاية صور بتكلفة إجماليّة بلغت مليون و394 ألفا و151 ريالا عمانيا. ومن أعمال الصيانة والإضافات هناك عدد من المشاريع المزمع تنفيذها حاليًا ومنها تنفيذ إنشاء مكاتب إضافية في مبنى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية بولاية صور بتكلفة (95865) ريالا عمانيا كما يجري تنفيذ مرافق بمدرسة العباس بن عبد المطلب للتعليم الأساسي للبنين (5-12) بولاية الكامل والوافي بتكلفة (198 ألف ريال عماني).

وأضاف الفارسي أنّ العمل متواصل بالمحافظة في أعمال الصيانة لعدد من مدارس المحافظة كالرويس للتعليم الأساسي وبلاد صور للتعليم الأساسي وبحر المعرفة للتعليم الأساسي وسيح السندة للتعليم الأساسي والعفية للتعليم الأساسي حيث بلغت تكلفة أعمال الصيانة (111085) ريالا عمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك