الإثنين, 24 سبتمبر 2018

كشافة السلطنة يشاركون في الحلقات التدريبية بالمخيم الأوروبي ببولندا

السبت 06 أغسطس 2016 08:51 م بتوقيت مسقط

كشافة السلطنة يشاركون في الحلقات التدريبية بالمخيم الأوروبي ببولندا

 

 

 

مسقط - الرؤية

يُواصل كشافة السلطنة مشاركتهم الفاعلة في المخيم الأوروبي المركزي ببولندا 2016 الذي تستضيفه فروتسلاف عاصمة سيليزيا السفلى ببولندا خلال الفترة من 4 وحتى 14 من شهر أغسطس الجاري. وأثناء تقسيم الوفود الكشفية المشاركة إلى مخيمات فرعية ثلاث لتنفيذ برامج المخيم المختلفة وقع وفد كشافة السلطنة في المخيم الفرعي كامب هيلتروب.

وتضمن برنامج المخيم الفرعي الخروج لزيارة أكاديمية الفن ببولندا والتعرف والتدرب على فن الرسم والطباعة على القماش حيث أخذ كشافة السلطنة بمعية فريق المخيم الفرعي دورة في الطباعة والرسم على الورق والقماش لمدة يوم كامل حيث شارك كشافة السلطنة أقرانهم من الدول الأوروبية في الحلقة التدريبية بالأكاديمية واستطاعوا إنتاج عدد من الأعمال الفنية.

وشارك كشافة السلطنة في الأنشطة الثقافية والعلمية والسياحية، منها المشاركة في حلقات التدريب العلمية في الاتصالات اللاسلكية والبرامج الحاسوبية، كما زار مقر وفد كشافة السلطنة على أرض المخيم عدد من الوفود الأوروبية تعرفوا خلالها على السلطنة وما تتميز به من طبيعة خلابة وتنوع بيئي كما شاهدوا صورًا من المنجزات التنموية والاقتصادية التي تحققت في ظل النهضة الحديثة ومنها الإنجازات الكشفية التي حققها كشافة ومرشدات عُمان. وشارك الكشافة في تقديم  خدمة عامة للحي المتواجدين فيه وذلك تأكيداً لدور الكشفية في الحفاظ على البيئة ومقدراتها .

 

ويتضمن المخيم حلقات عمل فنية يُقدمها عدد من المحترفين وعدد من الأنشطة الثقافية والرياضية والكشفية والعلمية ورحلات للاستكشاف والمغامرة من خلال ركوب الدراجات الهوائية والقوارب البحرية، إلى جانب توظيف مهارات الاعتماد على النفس والقيادة  في معايشة الخلاء والطبيعة، وسيقيم الوفد الكشفي العماني خلال مشاركته احتفالاً بيوم النهضة المُباركة يتضمن إقامة معرض يبرز أهم المعالم الطبيعية والسياحية والبيئية التي تمتلكها السلطنة إلى جانب صور للمنجزات الحضارية والتنموية والاقتصادية والكشفية والشبابية التي تحققت على أرض السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - الكشاف الأعظم للسلطنة.