الخميس, 20 سبتمبر 2018

أمريكا: "عدوانيّة" ترامب تضعف حظوظ "الجمهوري" في المقعد الرئاسي

الأربعاء 03 أغسطس 2016 10:44 م بتوقيت مسقط

أمريكا: "عدوانيّة" ترامب تضعف حظوظ "الجمهوري" في المقعد الرئاسي

 

 

واشنطن- الوكالات

 

ذكرت شبكة أيه.بي.سي نيوز الأمريكية أنّ اللجنة الوطنية الجمهورية (التابعة للحزب الجمهوري) تدرس خياراتها في الانتخابات المقررة يوم الثامن من نوفمبر في حال قرر المرشح الجمهوري دونالد ترامب الانسحاب.

وقال مصدر جمهوري لرويترز إنّ رينسي بريبوس رئيس اللجنة الوطنية الجمهورية "غاضب بشدة" بشأن تعامل ترامب مع أسرة جندي أمريكي مسلم قتل في العراق.

لكن قطب العقارات في نيويورك أكّد أمس أنّ حملته للانتخابات الرئاسية موحدة، حتى في الوقت الذي يواجه فيه تمردا مفتوحا من بعض أعضاء حزبه في أحد أكبر الخلافات خلال مسعاه لدخول البيت الأبيض. وكتب المرشح الجمهوري على حسابه على تويتر في وقت مبكر من صباح أمس يقول "حملتي تتمتع بوحدة صف عظيمة ربما أكبر مما كانت عليه في أي وقت مضى. أريد أن أشكر الجميع على تأييدهم الرائع. فلنهزم اتش"، مشيرا إلى هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية. وتنفي هذه الرسالة حالة الفوضى التي اندلعت داخل الحزب الجمهوري بعد أن انخرط ترامب في خلاف علني مع والدي الجندي المسلم همايون ابن خضر خان. ودفع الصخب الذي أحدثه ذلك الكثيرين لأن ينأوا بأنفسهم عن ترامب ويعلنوا تضامنهم مع أسرة خان. وذكرت العديد من وسائل الإعلام أن حملته تتفكك وأن ترامب رفض نصيحة العاملين معه بأن يتوقف عن مهاجمته لأسرة خان. وقال مصدر من حملة ترامب لم يكشف عن هويته لشبكة (إم.إس.إن.بي.سي) إن الاضطرابات داخل الحملة "أسوأ بكثير مما يدركه الناس".