جلسة نقاشية حول بر الوالدين ضمن فعاليات "الأسبوع الاجتماعي" بالسيب

 

 

مسقط – الرؤية

أقيمت أمس جلسة نقاشية شبابية بعنوان "في بر الوالدين" بمجلس جامع السُّلطان تيمور بن فيصل بالمعبيلة الجنوبية بحضور سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب وسعادة نعمة بنت جميل البوسعيدية عضوة مجلس الشورى ممثلة ولاية السيب وأعضاء المجلس البلدي وجمع من المدعويين، وذلك في إطار تواصل فعاليات الأسبوع الاجتماعي لصيف 2016م، بولاية السيب تحت شعار (تواصل، تكامل، عطاء) ، الذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية مُمثلة في المديرية العامة للرعاية الاجتماعية لمدة 5 أيام بمشاركة فئات الشباب والأطفال وأسر الضمان الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين.

وبدأت الجلسة التي أدارها الإعلامي خالد بن صالح الزدجالي بتوضيح فكرة المجالس العمانية التي لا تزال موجودة في مجتمعنا. وتحدث الشيخ سالم بن علي النعماني وقال إنّ المجلس كان في الماضي عامراً بالاجتماعات واللقاءات والمشاورات بين النّاس، مؤكداً أنّ من حقوق الآباء على أبنائهم التربية الصحيحة بما تتضمن من رعاية أخلاقية وسلوكية وصحية وغيرها.

وألقى ناصر بن مبارك الضامري قصيدة عن الوالدين، وقدمت أسماء بنت عامر الصواعية من قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس جلسة حوارية  عن "العمل التطوعي" وعرفت من خلالها العمل التطوعي وهو الجهد الذي يقوم به الشخص سواء كان جهداً بدنياً أو مادياً أو فكرياً في هذا المجال.

واستضاف مكتب والي السيب أمس الحلقة التدريبية حول تنمية مشاريع موارد الرزق والتي استهدفت الأسر المنتجة المشاركة بمعرض الأسر المنتجة وجاءت ورقة العمل الأولى بعنوان مصادر التمويل قدَّمها خلفان الخصيبي مدير دائرة تطوير الأعمال بالمديرية العامة لدعم ومُساندة وتطوير مشاريع رواد الأعمال بصندوق الرفد.

وقدم إسحاق بن هلال الشرياني المتخصص في تأهيل وتدريب رواد الأعمال ورقة العمل الثانية حول خطة العمل التجاري ودورها في إنجاح المشروع، تحدث خلالها عن أهمية إعداد خطط الأعمال التجارية. وركزت ورقة العمل الثالثة على التسويق الحديث للمُنتجات وقدَّمها المدرب أحمد بن سليمان النعماني وتحدث خلالها عن الفرق بين التسويق والتسوق، وتعريف التسويق الحديث.

 

تعليق عبر الفيس بوك