أبرزها: إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والحوسبة واللغة الإنجليزية وآدابها

الجامعة العربية المفتوحة تستقبل الطلاب الجدد وأولياء أمورهم للتعريف بالتخصصات الأكاديمية

 

مسقط - الرُّؤية

تستقبلُ الجامعة العربية المفتوحة -فرع السلطنة- هذه الأيام الطلاب وأولياء أمورهم من الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعة. ويعملُ فريق عمل كبير بتعليمات من مدير الفرع الدكتور موسى الكندي لتنظيم أمور الاستقبال وقسم القبول والتسجيل، وكذلك قسم شؤون الطلاب، بالتنسيق مع قسم العلاقات العامة والإعلام؛ للردِّ على جميع استفسارات الطلاب من الناحية الأكاديمية كالتخصصات التي تُقدِّمها الجامعة والسكنات والنقل...وغيرها من الاستفسارات.

وتوفِّر الجامعة العديدَ من التخصُّصات الأكاديمية من برامج الدبلوم والبكالوريوس والماجستير وبرامج الدبلوم والبكالوريوس؛ تتمثل في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والحوسبة واللغة الإنجليزية وآدابها، وكل برنامج من البرامج المذكورة يحتوي على عدة مسارات تخصصية. أما برامج الماجستير، فتتمثل في إدارة الأعمال والتربية في تكنولوجيا التعليم والتربية في القيادة التربوية.

وشاركتْ الجامعة في معرض مُؤسَّسات التعليم العالي المحلية، الذي أقيم في مركز عُمان الدولي للمعارض. وقال سيف بن الصقر الخروصي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام: إنَّ فرع الجامعة بالسلطنة يسعى لتطبيق رؤية ورسالة الجامعة العربية المفتوحة في الريادية ببناء مجتمع العلم والمعرفة ورسالتها في تطوير المعرفة ونشرها وبناء الخبرات وفقا لمعايير الجودة العالمية دون عوائق زمنية أو مكانية؛ وذلك للإسهام في إعداد القوى البشرية التي تتطلبها التنمية المستدامة ببلدنا الحبيبة؛ ففرع الجامعة -ووفقا لفلسفته- يتميز باستيعاب شرائح المجتمع المختلفة.

وأشار إلى أنَّ فرع الجامعة يتميَّز باختيار الوقت بما يتلاءم مع أوقات الدراسين وظروفهم وقدراتهم، مستخدمًا وسائل التعلم والتعليم المباشرة وغير المباشرة باستخدام أحدث وسائل تقنية المعلومات والتكنولوجيا. وأضاف بأنَّ فرع السلطنة أحد أفرع الجامعة التسعة المنتشرة في العديد من الدول العربية. مؤكدا أنَّ الجامعة هي مؤسسة تعليمية معتمدة محليًّا من قبل جهة الاعتماد المحلي في السلطنة، وكذلك مُعتمدة عالميًّا من هيئة الاعتماد البريطاني؛ فخريج الجامعة يحصل على شهادتين: شهادة بكالوريوس من فرع الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان، إضافة إلى شهادة البكالوريوس من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة، كما أنَّ طلاب الجامعة يتمتَّعون بحرية التنقل في مشوارهم التعليمي بين أفرع الجامعة العربية المفتوحة في الأقطار العربية بكل أريحية.

تعليق عبر الفيس بوك