ينطلق في ديسمبر المقبل بتنظيم من هيئة الوثائق والمحفوظات

رئيس القُمر يشيد بالأوامر السامية بتنظيم المؤتمر الدولي حول علاقة عمان بالقرن الأفريقي

مسقط - الرؤية

أشاد فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة بالأوامر السامية لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه لعقد المؤتمر الدولي" عمان وعلاقاتها بدول القرن الأفريقي"، والمعرض الوثائقي المصاحب لهذا المؤتمر. 

جاء ذلك خلال استقبال فخامته لسعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية وسعادة السفير علي بن محمد المحروقي سفير السلطنة في تنزانيا، وسعادة السفير عبد الله بن مبارك العريمي والوفد المرافق له، الذي يزور جمهورية القمر المتحدة حالياً لبحث استعدادات عقد المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 6-8 ديسمبر المقبل.

وقدَّم فخامة الرئيس شكره وتقديره للمقام السامي على ما تُقدّمه حكومة صاحبة الجلالة من دعم ومساعدة في مجالات التنمية والتعاون لجمهورية القمر المتحدة. وأثنى الرئيس في حديثه على التوجيهات السامية لانعقاد هذا المؤتمر بجمهورية القمر، والذي يُعبّر عن عمق العلاقات الأخوية والأسريّة التي تربط الشعبين الشقيقين وللروابط التاريخية لامتداد هذا التواصل الحضاري. وسيؤكد المؤتمر من خلال أوراق العمل والبحوث والدراسات على حجم هذه العلاقات وغرسها في نفوس الأجيال الحالية والمستقبلية. وأكّد فخامة الرئيس دعمه ومباركته للخطوات التي اتخذتها اللجنة المشكلة من الجهات المختصة في البلدين لوضع الترتيبات اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة والغايات المنشودة لهذا المؤتمر.

إلى ذلك، عقدت اللجنة الرئيسية المشكلة للتحضير للمؤتمر اجتماعها الأول، لإعداد برنامج عمل اللجنة العلمية التي تعنى باختيار أوراق العمل وإجازة البحوث والدراسات وقبولها وفق أهداف ومحاور المؤتمر، وإعداد برنامج عمل المؤتمر من الناحية العلمية وإدارة جلساته، وإعداد التوصيات العلمية، بجانب وضع تصور للخطة الإعلامية لتغطية المؤتمر عبر وسائل الإعلام المحلية والدولية وعن طريق مختلف الوسائط ومجالات الاتصال الإعلامي.

تعليق عبر الفيس بوك