فتح باب الانتقال بين مؤسسات التعليم الخاص حتى 14 أغسطس

 

 

مسقط – الرؤية

فتحت وزارة التعليم العالي باب الانتقال بين المؤسسات التعليمية الخاصة للطلبة الدارسين على نفقة الوزارة، اعتبارا من أول أمس وحتى الأحد 14 أغسطس، على أن يتم تقديم الطلبات إلكترونياً من خلال موقع الوزارة.

وأكد عبد المنعم بن أحمد العمري مدير دائرة البعثات الداخلية ضرورة التزام الطلبة الراغبين في الانتقال بالمدة المحددة لتقديم طلب الانتقال، والاطلاع الدقيق على الضوابط المعتمدة. ونوَّه العمري إلى أنه اعتبارا من العام الأكاديمي القادم (2016/2017) سيتمكن الطلبة الحاصلون على بعثات دراسية داخلية ضمن فئات برامج الضمان الاجتماعي(SF) والدخل المحدود(SP) ومكرمة الفتيات (SR) من اختيار المؤسسة التعليمية التي يرغبون  في الالتحاق بها أو القريبة من مقر سكنهم. وذلك بناءً على البرنامج الذي حصل عليه الطالب من قبل مركز القبول الموحد؛ مراعاة من قبل الوزارة للأوضاع الاجتماعية والمالية لهؤلاء الطلبة، بحيث يلتزم الطلبة المنتمون لهذه الفئات الثلاث بعد ذلك بإكمال دراستهم في المؤسسات التي قاموا باختيارها بأنفسهم، لذا  لن يتم  النظر في أيّ طلبات انتقال تقدم بعد ذلك من هؤلاء الطلبة.

 وأضاف العمري أنّه بخصوص بقية الطلبة الدارسين على نفقة الوزارة من غير هذه الفئات الثلاث فإنّ الوزارة لن تنظر في أيّ طلبات تقدم منهم لتغيير المؤسسة الأكاديمية إلا في حالات الضرورة القصوى جدًا، لما يترتب على هذه الانتقالات من تأخر الطالب عن إنهاء برنامجه الدراسي في الوقت المحدد،  كما أنّ عملية الانتقال قد يترتب عليها تبعات أكاديمية ومالية.

 

تعليق عبر الفيس بوك