صفرار: فقرات "ليالي المهرجان" تتكامل مع رسالة المهرجان

 

قال الإعلامي عارف صفرار مُعد برنامج ليالي المهرجان إنّ البرنامج يبرز رؤية ورسالة المهرجان في إيجاد حراك ثقافي منوع يُعبر عن الهوية الحضارية للسلطنة ويُعرف بالتَّاريخ والفنون التراثية الأصيلة لهذا البلد ويستعرض مسيرة الرواد الذين قدموا إبداعات مختلفة في الفن العُماني لحناً وشعرًا وكتابة.

وأضاف صفرار: قطعنا شوطاً كبيرًا في البرنامج ونأمل أن نكون على قدر ثقة الجمهور بنا، وأن نكون وفقنا في تقديم المتعة والفائدة والحماس المأمول من خلال فقرات برنامج ليالي المهرجان. وأشار إلى أنّ المسابقات التي تقام ضمن برنامج ليالي المهرجان تأتي بكل جديد كمًا وكيفًا فعلى صعيد مسابقة البرعة هناك زخم كبير يصاحب المسابقة، كما أنَّ التصويت الإلكتروني قيمة مضافة لمسيرة المسابقة.

وأوضح صفرار أنّ المسابقة تهدف إلى التأكيد على أصالة الفنون العمانية وبعث رسالة لكافة الأجيال بأهمية المحافظة على الفنون العمانية المغناة وأن يتم تقديمها وفق أصولها التي توارثناها عن جيل أجدادنا الذين تركوا لنا الإرث وبقي علينا المحافظة على الأثر بإحيائه.

وعن مسابقة "الطائر المحكي" التي ينفذها البرنامج بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أكد صفرار أنها إضافة لسجل برامج ومناشط وفعاليات مهرجان صلالة السياحي وبكل التقدير نشكر لجنة التحكيم في المسابقة التي تقدم المشورة لكل مشارك.

وأضاف صفرار أنَّ البرنامج خصص هذا العام مساحة لرواد الفن العُماني الذين قدموا موروث يوثق لسجل الفن العُماني فهناك مكتبة أصيلة يجب أن يسلط الضوء عليها بين الحين والآخر حتى تكون مثل هذه المهرجانات جسرًا يصل الحاضر بالماضي ليكون لدينا جيل مُشبع بالماضي ينطلق وفق معطيات الماضي للبناء الثقافي والفني مع بقية القطاعات الأخرى كل حسب ميوله. وأشار الإعلامي عارف صفرار إلى أن لدى الشباب العماني الموهبة والقدرة والحماس لتحقيق الإنجازات ويحسن الاستفادة من كل فرصة لإظهار قدراته ومهاراته.

 

تعليق عبر الفيس بوك