إقبال واسع على أركان معرض "عمان.. أرض الصداقة والسلام"

 

 

يشهد معرض "عُمان.. أرض الصداقة والسلام"، المقام ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2016، إقبالا واسعا للتعرف على محتويات المعرض القيِّمة.

وتستهدفُ اللجنة المنظِّمة لمهرجان صلالة السياحي تعريف زوار المهرجان من مختلف الفئات والجنسيات بأبرز المحطات التي حققتها القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- وجهود جلالته في نشر رسائل السلام والصداقة والجوائز التي حصدها جلالته في كافة المجالات.

ويُعد معرض "عُمان.. أرض الصداقة والسلام" الأول من نوعه من حيث الفكرة التي تستعرض جهودَ حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لإرساء رسالة السلام والصداقة والتآخي داخليا وخارجيا. ويؤكد معرض مهرجان صلالة السياحي 2016 الذي يأتي تحت شعار "عمان.. أرض الصداقة والسلام" أنَّ السلام كقيمة عُليـا لدى جـلالة السلطان المعظم يشكل محور السيـاسات العمـانيـة على المستويـات المختلفة خليجـيـا وإقليمياً ودولياً، فهذه السياسية عملت بجد والتزام من أجل وضع ذلك موضع التنفيذ في علاقاتها مع الدول الأخرى وفي إطار الثوابت العمانية.

ويشتملُ المعرض على 4 أقسام رئيسية؛ هي: "السلم الاجتماعي" الذي يعبر فيه عن تواصل جلالته -أيَّده الله- مع أبناء شعبه في صور تذكارية خالدة من خلال الجولات السامية والاحتفالات...وغيرها من الملاحم الوطنية التي تُبيِّن تلاحم القائد وشعبه. أما "السلم الاقتصادي" فيُبرز ملامح النهضة الاقتصادية وبداياتها في السلطنة. و"السلم السياسي" محطة بارزة في مسيرة القيادة الحكيمة وشخص جلالته، فهو رجل السلام في بلد السلام والأمان. وفي قسم "السلم البيئي" تُبرِز مجموعة من الصور جهود السلطنة في حماية البيئة ومشاركتها الدولية ومبادرات السلام التي قامت بها السلطنة على مستوى العالم، إلى جانب صور أخرى للسفن التي جسَّدت معاني الصداقة والسلام مثل سفينة صحار وسفينة فلك السلامة وجوهرة مسقط.

ويهدفُ المعرض إلى إبراز دروب الصداقة والسلام التي أسَّس مبادئها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- و قد أصبح واضحا للعيان أثواب الحلي والحلل التي يزدان بها الوطن في سائر أيامه التي كلها أعراس وبهجة بما تحقق ويتحقق واقعاً ماثلاً لكل العيان سلاماً وأمناً.

ويتضمَّن المعرض صورا تعكس رسائل الحب والسلام التي لطالما تنشرها السلطنة في علاقتها الدولية والمختلفة، وتؤكد عليها في المحافل المختلفة، بجانب صور توضح الجهود العلمية للسلطنة وكراسي جلالة السلطان العلمية في عدد من الجامعات العريقة كأمثلة على إرساء مبادئ الصداقة بين الشعوب.  

تعليق عبر الفيس بوك