أقسام متنوعة بمختلف التخصصات الطبية بأعلى المعايير العالمية

إزاحة الستار عن مستشفى برجيل لخدمات الرعاية الصحية في مسقط .. وفحص "ماموجرام" لـ1000 امرأة بالمجان

...
...
...
...
...
...

 

 

الرؤية - خاص

رعى مَعَالي سلطان بن سالم الحبسي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط أمس افتتاح مستشفى برجيل الجديد في منطقة الخوير بمسقط، والذي يُعدُّ أحد أبرز المؤسسات الطبية على مستوى السلطنة وأكثرها تطوّراً.

وتمّ الافتتاح وسط أجواء احتفالية مُميّزة وبحضور كلٍّ من الدكتور شامشير فاياليل المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "في بي اس للرعاية الصحية"، وكلايد إيدير مدير دائرة العمليات في مجموعة "في بي اس للرعاية الصحية"، وكلانسي بو الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل (أبوظبي وعُمان)، وكريستوفر إيفانس الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل في مسقط، والدكتور نبيل الدبوني المدير الطبي لمستشفى برجيل (أبوظبي وعُمان)، وذلك إلى جانب عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين في السلطنة ومُمثلي وسائل الإعلام.

وتمّ تجهيز مستشفى برجيل – الخوير في مسقط بتجهيزات ومرافق مُتميزة من فئة 7 نجوم بهدف توفير أرقى خدمات الرعاية الصحية والطبية التخصصية إلى كافة شرائح المُجتمع في السلطنة بما يتماشى مع أفضل المعايير والمُمارسات المعتمدة عالمياً. وتعتبر سلسلة مستشفيات برجيل إحدى المؤسسات الصحية التابعة لمجموعة "في بي اس للرعاية الصحية" الرائدة في مجال توفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة، وذلك عبر سلسلة من المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات ومنشآت تصنيع المستحضرات الدوائية التابعة لها والمنتشرة في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيُقدّم المستشفى الجديد كافة الخدمات الطبية الأساسية وغيرها من خدمات الرعاية الصحية الأخرى عبر كادر مُتميّز ومؤهل من المتخصصين من ذوي الخبرة الواسعة والكفاءة العالية. ويعد برجيل أحد المستشفيات التابعة لسلسلة مستشفيات "برجيل" التي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتحظى بشهرة واسعة ومكانة مرموقة عالمياً. وسيضم المستشفى كوادر طبية متميزة تمّ اختيارها من أبرز المستشفيات والجامعات في أوروبا والولايات المتحدة وغيرها من الدول الأخرى.

وتعليقاً على افتتاح المستشفى الجديد، قال الدكتور شامشير: "أشعر بالفخر الكبير والسعادة الغامرة حيال افتتاح أول فرع لسلسلة مستشفيات برجيل في منطقة الخوير بمسقط، والذي تمّ إطلاقه ليكون أحد المراكز الطبية الرائدة على مستوى السلطنة. وأود أنّ أجدد التزامنا بالعمل على تقديم أرقى خدمات الرعاية الصحية لمواكبة الاحتياجات المتنامية للأعداد المتزايدة من السّكان في السلطنة، والتي بات اقتصادها يعتبر أحد أكثر الاقتصادات رسوخاً واستقراراً في المنطقة. ونحن على ثقة تامّة من أنّ مستشفى برجيل – الخوير سيحتل موقعاً ريادياً ومكانة مرموقة أيضاً على مستوى سلطنة عُمان، فضلاً عن أنه يمثّل إنجازاً كبيراً وقفزة نوعية على صعيد توسيع انتشار علامتنا التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي".

وسيعود افتتاح المستشفى الجديد في مسقط بالنفع العميم على كافة شرائح المجتمع وعلى عدّة مستويات، حيث سيُغنيهم عن السفر إلى خارج البلاد لتلقي الرعاية الطبية المناسبة، وذلك كونه يعدّ أحد مراكز الرعاية الصحية الرائدة التي تتميّز بتوفيرها أرقى الخدمات الطبية التخصصية والعالمية المستوى، ما سيساهم في الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الطبية والصحية في المنطقة.

وبمناسبة الافتتاح، قررت إدارة المستشفى إجراء فحوصات التصوير الشعاعي للثدي (الماموجرام) لـ1000 امرأة في مسقط مجاناً، وتعليقاً على هذه المبادرة، قال كريستوفر إيفانس الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل – الخوير في مسقط: "على ضوء تزايد حالات الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بنمط الحياة في كافة أنحاء سلطنة عُمان، بات السرطان يمثّل تهديداً صحيّاً خطيراً في البلاد. وبهدف معالجة مشكلة القلق المتنامي حيال أمراض السرطان عموماً، وسرطان الثدي على وجه الخصوص كونه لا يتمّ في أغلب الحالات التبليغ والكشف عنه في مراحله المُبكرة، فإننا نرغب بالعمل على رفع مستوى الوعي العام حول هذا المرض. وفي هذا الإطار، سيقوم مستشفى برجيل في مسقط بتخصيص جهاز ماموجرام متطوّر لإجراء فحوصات التصوير الشعاعي للثدي لـ1000 امرأة مجاناً، كما يضم المستشفى مركزاً طبياً متميّزاً مخصصاً للإناث، والذي تشمل خدماته كافة الجوانب المتعلقة بصحة المرأة، فضلاً عن التخصصات الأخرى المتوفرة في المستشفى".

ويضمّ مستشفى برجيل – الخوير في مسقط غرفاً فاخرة للمرضى المُقيمين تتميّز بمساحاتها الواسعة وإطلالاتها الرائعة، وبطاقة استيعابية تبلغ 74 سريراً و31 غرفة لمُعاينة المرضى. كما يشتمل المستشفى على غرف مخصصة للعناية بالمرضى قبل العمليات الجراحية وبعدها، ومركز لفرز المرضى وفقاً لخطورة حالاتهم، وغرفة للطوارئ، وأجنحة للمخاض والولادة، ووحدة للرعاية المركّزة، ووحدة للرعاية المركّزة للأطفال حديثي الولادة، ومختبر للقسطرة، ووحدة للتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بالأشعة المقطعية، ومخبر للتحاليل الطبية وصيدلية، والتي تمّ تجهيزها بأحدث التقنيات والتجهيزات التي تواكب أرقى المعايير الطبية المُعتمدة عالمياً. ويتميّز المستشفى بوجود مواقف فسيحة مُخصصة لإيقاف سيارات النزلاء والزّوار مجاناً.

كما يضمّ المستشفى العديد من العيادات ومراكز التميّز التي تقدّم خدمات طبية متخصصة تشمل أمراض النساء والتوليد، وطبّ الأطفال، وجراحة العظام، وطبّ العيون، وأمراض القلب والروماتيزم، وأمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية، والأمراض النفسية والعصبية، والأمراض الجلدية والتجميل، وأمراض الأذن والأنف والحنجرة، وطبّ النوم والغدد الصّمّاء، والطبّ الباطني وطبّ الأسرة، وطبّ الأسنان، والجراحة العامة، وجراحة التجميل. وتضمّ هذه العيادات والمراكز كوادر طبية وتمريضية متخصصة من ذوي الكفاءة العالية والشهرة الواسعة على مستوى العالم، فضلاً عن تجهيزها بأحدث التجهيزات والمرافق الطبية.

تعليق عبر الفيس بوك