المرهون يرعى ختام المنافسات ويسلم الجوائز لأصحاب المراكز المتقدمة

تكريم الفائزين بالبطولة الخليجية لالتقاط الأوتاد ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي

 

 

صلالة - عادل البراكة

رَعَى مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، افتتاحَ البطولة الخليجية لالتقاط الأوتاد على ميدان الفروسية المقابل لمركز البلدية الترفيهي بسهل إتين، ضمن مناشط وفعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام، والتي يُنظمها الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع بلدية ظفار، وبجهود مشتركة بين الاتحاد العماني للفروسية ووزارة الشؤون الرياضية ومكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار وبلدية ظفار ووحدات الخيالة الحكومية ولجنة صلالة للفروسية، إضافة إلى مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص الداعمة للبطولة.

حضر الافتتاح سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، والسيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين ومحبي رياضة التقاط الأوتاد.

وتستمرُّ البطولة حتى 30 يوليو الجاري بمشاركة منتخبات الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، إضافة إلى فرق وحدات الخيالة الحكومية ممثلة بالخيالة السلطانية وخيالة الحاشية السلطانية ووحدة شرطة الخيالة وخيالة مدرعات سلطان عمان.

واشتملَ اليوم الأول على منافسات الرمح الفردي والزوجي من خلال: 4 جولات في الرمح الفردي، وجولتان في الرمح الزوجي، وخلصت النتائج في الرمح الفردي على مستوى الوحدات العسكرية الذي شهد شوط التحدي بعد تساوي الفرسان كل من ياسر باروت الحسني من خيالة مدرعات سلطان عمان ويوسف سالم المسروري من خيالة شرطة عمان السلطانية وعمر سعيد الحسني من الخيالة السلطانية؛ حيث تمكن عُمر سعيد الحسني من الخيالة السلطانية من حسم المركز الأول، وجاء يوسف سالم المسروري من خيالة شرطة عمان السلطانية في المركز الثاني، وحل ياسر باروت الحسني من خيالة مدرعات سلطان عمان في المركز الثالث.

وعلى مستوى المنتخبات الخليجية، وبعد تساوي الفرسان صفوان زايد المعمري من منتخب سلطنة عمان، وعلي خميس البلوشي من منتخب سلطنة عمان، وسعد محمد إبراهيم من دولة الإمارات العربية المتحدة، حسم الفارس سعد محمد إبراهيم من دولة الإمارات العربية المركز الاول، وجاء الفارس صفوان زايد المعمري من منتخب سلطنة عمان في المركز الثاني، وحل الفارس علي خميس البلوشي من منتخب سلطنة عمان في المركز الثالث.

وفي مسابقة الرمح الزوجي على مستوى الوحدات العسكرية، حصلت الخيالة السلطانية على المركز الأول، وحلت خيالة مدرعات سلطان عمان في المركز الثاني والثالث. وعلى مستوى المنتخبات الخليجية، حسم منتخب سلطنة عمان المركز الأول، وحل منتخب السعودية في المركز الثاني، ومنتخب قطر في المركز الثالث.

وبعد انتهاء المسابقات، وزَّع راعي المناسبة الجوائز على الفائزين في مختلف مسابقات الرمح، وفي الختام قدَّم رئيسُ مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية هدية تذكارية إلى راعي المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك