حلقة عمل حول "الأبحاث الطبية والتطبيقية ومبادئ الإحصاء الطبي والنشر العلمي "

نظم المستشفى السلطاني ، ممثلاً بدائرة التدريب والدراسات ، مؤخراً ، حلقة عمل حول " الأبحاث الطبية والتطبيقية ومبادئ الإحصاء الطبي والنشر العلمي " ، بمشاركة مجموعة من الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في المستشفى .

حضر الحلقة لبنى بنت حمد الحسنية مديرة دائرة التدريب والدراسات بالمستشفى التي القت كلمة رحبت في بدايتها بالحضور والمشاركين ، وأكدت على أهمية هذه اللقاءات في إثراء البحوث العلمية في مجال الدراسات الطبية بالسلطنة ، ومساهمتها في تنمية المدارك النظرية والتطبيقية للكوادر الطبية العاملة .

هدفت حلقة عمل التي استمرت على مدار ثلاثة أيام إلى تعريف المشاركين بالدور الحيوي الذي تلعبه البحوث والدراسات الطبية في النهوض بمستوى خدمات الرعاية بالمؤسسات الصحية في السلطنة ، والإلمام بأسس إجراء البحوث العلمية والدراسات الطبية ، إضافة إلى تشجيع الكوادر الطبية على إعداد البحوث العلمية في شتى المجالات الطبية .

واستضافت الحلقة الدكتور أحمد العوضي ، أخصائي مسالك بولية بمستشفى عبري ، حيث أَطلع المشاركين على أحدث الأساليب المتبعة في إعداد الأبحاث والدراسات الطبية ، و تدريبهم على أسس تنفيذ الإحصائيات الطبية في المؤسسات الصحية ، إلى جانب تعريف العاملين الصحيين بطرق نشر البحوث الطبية في المجلات والنشرات الطبية الإقليمية أو الدولية  المتخصصة .

وفي اليوم الختامي ، وزعت شهادات معتمدة لكافة المشاركين في حلقة " الأبحاث الطبية والتطبيقية ومبادئ الإحصاء الطبي والنشر العلمي "  ، هذا وأعرب المشاركين عن مدى استفادتهم البالغة من هذه الحلقة .

تعليق عبر الفيس بوك