اللجنة الوطنية للشباب تكرم 94 نموذجا ناجحا في "شكرا شبابنا 3"

 

 

مسقط - الرُّؤية

تحتفي اللجنة الوطنية للشباب، الليلة، بفعالية "شكرا شبابنا 3"، برعاية الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة بنك مسقط بفندق إنتركونتيننتال، وبحضور أصحاب السعادة والشباب المكرمين؛ تزامنا مع احتفاءات السلطنة بيوم النهضة المُبارك. وتنظم الفعالية للمرة الثالثة على التوالي، وتهدف إلى إبراز مهارات الشباب أصحاب الإنجازات المحلية والإقليمية والدولية والمتميزين في مختلف المجالات، ومنحهم جائزة تقديرية؛ تثمينًا لجهودهم وأدائهم الإبداعي، ودفعًا بهم نحو التميز الدائم كنماذج عمانية يحتذى بها.

كما تهدفُ الفعالية إلى تقديم إنجازات هؤلاء الشباب للمجتمع العماني كنماذج يحتذى بها، وتشجيع المؤسسات المعنية للاهتمام بالشباب العماني المنجز وتحفيز الشباب على تحقيق مزيد من الإنجازات ودفعهم للمواصلة، إضافة لإذكاء روح التنافس الشريف بين الشباب لتقديم أفضل ما لديهم من أعمال، ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والإتقان.

ويتضمَّن برنامج الحفل آيات من القرآن الكريم، وكلمة اللجنة الوطنيّة للشباب يلقيها الدكتور راشد بن سالم الحجري نائب رئيس اللجنة الوطنية للشباب، وكلمة المكرمين تلقيها رجاء بنت سالم الكلبانية -إحدى الشابات المكرمات في "شكرًا شبابنا 3"، ثم عرض مرئي يتناول إنجازات بعض الشباب المكرمين وتميزهم في مجالاتهم، يليه تكريم الشباب المنجز، ليختتم الحفل بعشاء جماعي لراعي الحفل مع الشباب والضيوف.

ويبلغ عدد الشباب الذين سيتم تكريمهم في "شكرًا شبابنا" هذا العام 94 شابًا وشابة، حازوا مراكز متقدمة على المستويين الإقليمي أو الدولي، تنوعت إنجازاتهم الفردية والجماعية على مختلف المجالات المعرفية؛ منها: التقنية، والفنية، والرياضية، والعلمية؛ حيث بلغ عدد الدول التي حصل فيها الشباب على إنجازات متقدمة 20 دولة هي: سلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، وقطر، ومصر، واليونان، والصين، وفرنسا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وصربيا، وهنجاريا، والتشيك، والبوسنة والهرسك، وألمانيا، وفنلندا، والجبل الأسود، وأستراليا، وأندونيسيا. وضمت منجزات الشباب ثمانية مجالات هي الثقافي، والفني، والرياضي، والعلمي، والديني، والتقني، والقانوني، وريادة الأعمال.

ويُشار إلى أنَّ اللجنة فتحت باب الترشح لـ"شكرًا شبابنا 3" عبر موقعها الإلكتروني www.nyc.om، وخُصصَت استمارة إلكترونية تضم البيانات الشخصية للمترشح، ونوع الإنجاز، وما يثبت هذا الإنجاز، والدولة التي حصل فيها المترشح على إنجازه. وبلغ عدد الشباب المشاركين 290 شابًا وشابة أفرزت النتائج غير النهائية عن تاهل 261 شابًا وشابة منهم، ليصل عددهم في الفرز النهائي إلى 94 شابة وشابة استوفوا كافة الشروط الموضحة في موقع اللجنة.

تعليق عبر الفيس بوك