المشاركون في "الطائر المحكي" يحلقون بأعذب الأصوات في الجولة الثانية من التصفيات

 

 

تتواصل على مسرح المروج منافسات الجولة الثانية من تصفيات الطائر المحكي الإنشادية وتبث المسابقة مباشرة على قناة عُمان ضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2016. وشارك في الجولة الثانية في التصفيات ما قبل النهائية كل من المنذر أحمد البرعمي وأحمد عبد الله مسن وهاشم حسين باعبود وعبد الله ناصر العلوي وعبد القادر أحمد الكمالي وحسن بن جعفر العجمي وعلي محمد اللواتي وأحمد علي العبري وحمد أحمد المعمري وأزهر بن فائز الناعبي وحمود بن محمد الشيدي.

واستضافت حلقة الجولة الثانية سلمان الباهلي الذي تحدث عن أهمية الإنشاد وضرورة الاهتمام به وتطويره. وأنشد الباهلي عدداً من الأناشيد على مسرح المروج وهو يرتدي الزي العُماني. 

وقال جميل جوزي الكوراني عضو لجنة تحكيم مسابقة "الطائر المحكي" إنّ الإنشاد في السلطنة يحظى باهتمام كبير لافتاً إلى أنّه في كل محافظة وولاية هناك مجاميع للإنشاد العُماني وهو ما يدل على نضوج هذا الفن واهتمام المسؤولين بمنحه مساحة كافية. وأضاف الكوراني أنّ مواضيع الإنشاد في السلطنة تقدم مضامين مختلفة منها بث الإيجابية في المجتمع وتناول الأمور الدينية والوطنية. مشيرًا إلى أنّ المسابقة تعد أول مسابقة تلفزيونية تُبث مباشرة في هذا المجال وهي خطوة تحسب لتلفزيون سلطنة عُمان والقائمين على المسابقة في مهرجان صلالة السياحي ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، موضحًا أنّ مثل هذه المسابقات تبرز مواهب المنشدين الجدد. وأكد أنّ لجنة التحكيم تركز على الصوت والأذن الموسيقية والإيقاع والمظهر العام والتفاعل مع الجماهير والهدف الإنشادي.

وقال المنشد إبراهيم باعمر عضو لجنة تحكيم المسابقة إن المشاركين في المسابقة يمتلكون أصواتاً جميلة وشجية ونسأل الله تعالى أن يوفقنا في الاختيار. وعن آلية التصويت، قال إنّها ستكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحساب الطائر المحكي عبر فيس بوك وانستجرام وتويتر لافتًا إلى أنّ هناك جائزة جماهيرية إلى جانب ثلاثة مراكز أخرى تمنح لمن حصل على أعلى نسبة تصويت عبر حسابات المسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي . وأضاف باعمر أنَّ المسابقة تُقام على مدى ست حلقات أسبوعية وأشار إلى الإقبال الواسع للمشاركة في المسابقة وتقدم بالشكر لكل فريق الإعداد والتنظيم.

ومن جانبه، قال عبد الله العلوي عضو لجنة تحكيم المسابقة إن مسابقة "الطائر المحكي" تُعد نقلة نوعية في المهرجان لإبراز الطاقات الشبابية في المجال الإنشادي وهي فرصة لتوجيه رسائل أخلاقية وطنية واجتماعية تهم الجمهور في مهرجان صلالة السياحي.

وحول آلية اختيار المتسابقين أوضح العلوي أنَّ مراحل التصفيات الأولية سبقت هذه المرحلة على مدى ثلاثة أيام في محافظة مسقط حيث تقدم العديد من المتسابقين للاختبار وأجريت تصفيات أخرى للمتسابقين من محافظة ظفار. وفوجئت اللجنة بمهارة أصحاب المواهب الإنشادية المُتقدمين.

تعليق عبر الفيس بوك