"فوبيا" التمرد على "دكة البدلاء" تشعل موسم انتقالات 2016.. وبول بوجبا يثير أزمة بين "اليوفي" ومانشيستر

 

 

الرُّؤية - أحمد السلماني

ما زالت فترة الانتقالات الصيفية الحالية للاعبي كرة القدم العالميين لم تبح بكل أسرارها، في ظل رغبة الفرق الكبرى في تعزيز وترميم صفوفها بلاعبين جدد؛ مما يفتح الباب أمام عدد مهم من لاعبيها الحاليين للدخول في فترة شك حول مستقبلهم. كما أشعل الثلاثي الرهيب بوغبا وهيجواين ومحرز الميركاتو الصيفي بعد دخول أندية كبيرة في مفاوضات قد تفضي إلى مفاجآت.

ورغم إصرار المدربين على بقاء لاعبيهم الموسم المقبل، إلا أن الجلوس على دكة البدلاء لا يشجعهم على البقاء وقد يضطرون للرحيل في الأيام المقبلة ومن أبرز اللاعبين المهددين بالرحيل عن الفرق الكبرى الحارس كلاوديو برافو حارس برشلونة حيث ورغم إصرار لويس إنريكي على بقائه إلا أنه يواجه رغبة الألماني تير شتيغن في اللعب أساسيا أو الرحيل، مما جعل إدارة برشلونة تحاول التعاقد مع الحارس البرازيلي دييغو ألفيس من فالنسيا ليكون بديلا للألماني، في انتظار رحيل كلاوديو برافو نحو مانشستر سيتي، الذي يطارده منذ بداية الصيف الحالي.

وهناك أيضا الدولي الإسباني خوان ماتا مهاجم مانشستر يونايتد بعد أن اعتمد المدرب البرتغالي جوزي مورينيو على متوسط الميدان الإسباني في أول اللقاءات الودية كبديل، وعبر عن موقفه من بقاءه وأخبره بكونه سيكون بديلا في الفريق، وهو ما يدفع ماتا للرحيل في الصيف الحالي، حال تعاقد الفريق الإنجليزي مع لاعب جديد في وسط الميدان.

وبات مستقبل التركي أرادا توران لاعب وسط ميدان برشلونه على كف عفريت بعد التعاقد مع البرتغالي أندريه غوميز، وفي ظل تشبث لويس إنريكي بالكرواتي راكيتش، فتوران هو المؤهل للخروج وميلان أو آرسنال في انتظار موافقته. فيما ينتظر الإسباني بيب غوارديولا التعاقد مع مهاجم سوبر في الأيام المقبلة، ويوجه سهامه نحو الغابوني بيير أوباميانغ أو البلجيكي لوكاكو، وحال التعاقد مع أحدهما فمصير المهاجم الإيفواري والفريد بوني سيكون الرحيل نحو أحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

رفض المهاجم الشاب خيسي رودريغييز لاعب ريال مدريد عروضا من فرق للرحيل وأخبره مدربه زيدان بكون فرصه في اللعب ستقل بعد عودة ألفارو موراتا وتواجد لوكاس فاسكيز، لكن إدارة ريال مدريد لا ترغب في بيعه نهائيا وقد يعار لفرق عبرت عن رغبتها في الاستفادة من خدماته كباير ليفركوزن وميلان وإسبانيول.

وتعاقد اليوفي مع غونزالو هيغوين يفتح الباب لرحيل مهاجم المنتخب الإيطالي سيموني زازا بحثا عن فريق يمنحه فرصة اللعب وعبرت عدة فرق عن رغبتها في ضمه من بينها نابولي والذي قد يدخله في صفقة مهاجمه الأرجنتيني. وأصبح المدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز خيارا رابعا في وسط الدفاع للمدرب زيدان ويملك عدة عروض للخروج من الفريق الملكي من بينها عرض قوي من روما الإيطالي، لكن إدارة ريال مدريد لا ترغب في بيعه نهائيا وتفضل إعارته مع إمكانية شراء عقده مجددا.

ومن ضمن مفاجآت الميركاتو الصيفي ما أثاره خبر انتقال بول بوجبا المحتمل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد من ضجة كبيرة، وذلك في ظل ضخامة المبلغ المعروض من جانب فريق البرتغالي جوزيه مورينيو على اللاعب الفرنسي الدولي الذي رحل من أولد ترافورد قبل 4 أعوام مجاناً. كما تبدو صفقة انتقال الأرجنتيني هيجواين إلى يوفنتوس هي الأقرب حتى الآن، في ظل رغبة اللاعب في اللعب للسيدة العجوز، وسخاء مسؤولي اليوفي الذي تمثل في استعدادهم لسداد الشرط الجزائي في عقد الأرجنتيني الدولي والذي يُقدّر بـ95 مليون يورو، إضافة إلى راتب سنوي 7.5 مليون يورو، مما يجعل هيجواين اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الإيطالي. رغم إمتعاض الجمهور الأرجنتيني من الأداء الباهت للاعب في نهائي كوبا أمريكا وخسارة التانجو وميسي للقب رغم الفرص الهائلة والمتاحة لهوجواين من اجل إحراز اللقب الكبير.

وخطف رياض محرز الأضواء، ليس فقط لكونه أول عربي وإفريقي يحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لدوره البارز في قيادة ليستر سيتي لمعجزة التتويج بالبريمييرليج الموسم الماضي، ولكن أيضاً لأنه أصبح هدفاً للعديد من كبار الأندية الأوروبية.

إلى الآن لا يزال الغموض يحيط بمصير محرز مع ليستر، فأرسنال دخل سباق ضمه بقوة، وريال مدريد يبدو أنه يريد دخول السباق للفوز بالجزائري الدولي، في الوقت الذي أكد فيه الإيطالي كلاوديو رانيري المدير الفني لليستر أن محرز سيبقى مع الفريق للدفاع عن اللقب والمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

تعليق عبر الفيس بوك