الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

هاجر اليحيائية.. تهوى الكتابة وتطمح إلى إصدار كتيب يجمع خواطرها

الإثنين 25 يوليو 2016 08:47 م بتوقيت مسقط

هاجر اليحيائية.. تهوى الكتابة وتطمح إلى إصدار كتيب يجمع خواطرها

 

 

مسقط - شذى الخروصيَّة

تَهْوَى هاجر بنت جمعة اليحيائية كتابة الخواطر، وتسعى للتدريب من خلال القراءة لتصقل مهاراتها في مختلف مجالات الكتاب. وهاجر من مواليد 19 يوليو 1994 من ولاية ضنك، ولا تزال على مقاعد الدراسة في سنتها الخامسة بجامعة السلطان قابوس، وتدرس تخصص التقنية البيطرية.

وتقول هاجر: بدأتُ التعبير عن أفكاري وتساؤلاتي بالكتابة منذ كنت في التاسعة من عمري، وكانت كتاباتي عبارة عن أبيات بسيطة الصياغة، إلى جانب بعض الخواطر التي ما زلت أحتفظ بها إلى الآن.

وتضيفُ بأنَّها وجدتْ نفسها في مجال الكتابة خصوصا الشعر، حيث إنَّه مُناسب للتعبير عن الأحاسيس وخلجات النفس، وبإمكانها من خلاله وصف كافة الأشياء كما تراها وتتصوَّرها. مضيفة: إلى جانب ذلك، أُحبُّ التركيز على كتابة المقالات الفكرية والاجتماعية والإنسانية؛ فهذه المواضيع أراها تستحق التوسع في التفكير فيها، وأن يمنحها الكاتب مساحة أكبر.

وعن مُشاركاتها الأدبية، تقول هاجر: شاركت في الكتابة في مجال التحقيقات الصحفية من خلال مسابقة الإبداع الطلابي وفزت بالمركز الأول، ثم حصلت على المركز الثاني في مجال الخاطرة في مسابقة "بوح قلم" بنسختها الأولى، وحصلت على المركز الثاني في مجال النص المسرحي في مسابقة "بوح قلم" بنسختها الأولى، كما حصلت على المركز الأول في مجال الشعر في مسابقة "بوح قلم" بنسختها الثانية. وإلى جانب ذلك أقدم المحافل، وأكتب السيناريوهات وبرامج الحفلات، ولديَّ عدد من أشعار وخواطر بالتعاون مع عدد من المنشدين والمسرحيين. وأعد نشيطة على مواقع التواصل الاجتماعي لأن ذلك يقربني من الناس أكثر، وأهتم بقراءة تعليقاتهم. كما أشارك أحيانا بخواطري في صفحة "منتدى القراء" بجريدة "عُمان"، وأكتب لجريدة "الحدث" الإلكترونية، وأحيانا في جريدة "الوطن" و"الرؤية" وملحق "مرايا".

وتطمحُ هاجر إلى إصدار خواطرها في كتيب مُجمَّع، وأن يُقام لها حفل توقيع في معرض الكتاب، وأن تتوسَّع في مجال الكتابة والشعر بصورة أكثر نضجا لخدمة المجتمع. وتشيد هاجر بدور المؤسسات المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي في خدمة الكتاب والموهوبين بشكل عام. وتقول إن هناك الكثير من الجهات -خصوصا الصحفية- التي تشجعها وتدعمها، لكن يجب على الكاتب أن يسعى بنفسه لنشر ما كَتَب للتعريف بموهبته ونقل أفكاره للمجتمع.