زوار المخيم الكشفي الدولي يهنئون كشافة ومرشدات عمان بيوم النهضة المباركة

 

 

هيمالينا (فنلندا) - العُمانيَّة

استقبلَ مقرُّ مُخيم كشافة ومرشدات عُمان المشارك في المخيم الكشفي الدولي الفنلندي -المقام في مدينة هيمالينا بفنلندا، في الفترة من 20 وحتى 28 من يوليو الجاري- عددا من الزوار الذين قدموا لتهنئة الكشافة العمانية بيوم النهضة المباركة.

وتعرَّف الزوار على جانب من النهضة الحديثة التي تعيشها عُمان في ظلِّ عهد حضرة صاحب الجلالة السطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وما تتميَّز به السلطنة من تاريخ ومقومات طبيعية وسياحية، إلى جانب التعريف بالعادات والتقاليد العمانية. وتشارك السلطنة في المخيم مع قرابة 20 ألف كشاف من 45 دولة بوفد مكوَّن من 14 قائدا وجوالا من مختلف الأندية الرياضية والجامعات والكليات. ويشتمل المخيم الدولي على العديد من الفعاليات والمناشط الثقافية والعلمية والرياضية والرحلات الداخلية والقرى الكشفية التي تحتوى على العديد من المناشط والبرامج المتنوعة التى تناسب جميع الأعمار، والتي تمثل فرصة ذهبية للتعريف بالسلطنة والتعرف على باقي الدول المشاركة في المخيم.

ويتضمَّن المخيم السكني عائلات فلندية للتعرف على الثقافة الفلندية. وتهدف الكشافة من المشاركة  لتمثيل السلطنة وتقديم الصورة الحضارية المميزة للشعب العماني، والثقافة العربية والإسلامية، كما تمثل فرصة كبيرة للتعريف بالتاريخ العماني العريق، وتسليط الضوء على المنجزات الحضارية للنهضة العمانية وقائدها الكشاف الأعظم للسلطنة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد  المعظم -حفظه الله ورعاه.

تعليق عبر الفيس بوك