6 فنانين عمانيين يحيون ليلة وطنية ابتهاجا بيوم النهضة في مهرجان صلالة السياحي

صلالة – الرؤية

احتفل مهرجان صلالة السياحي أوَّل أمس بمناسبة ذكرى يوم النهضة المُباركة تحت رعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة ومحبي الفن العماني الأصيل على مسرح المروج بصلالة. وشارك في الاحتفال كل من الفنانين أحمد غدير وعمر جبران ومدين مسلم وطارق المرهون ومسلم كيهود وعائشة الزدجالي.   

وقال المهندس عبد القادر بن أحمد الحداد نائب رئيس بلديه ظفار ونائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي: أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- قائد النهضة المباركة. وأضاف الحداد أنَّ يوم النهضة المُباركة ذكرى نفتخر بها ونحتفل بما وصلت إليه بلادنا الغالية من مكانة مرموقة  بين الدول العربية ومختلف دول العالم لافتًا إلى الفرق الكبير بين ما كانت عليه عُمان قبل 1970 والآن في 2016، في ظل انتشار المشاريع التنموية في ربوع الوطن بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- الذي نعاهده جميعاً أن نمضي قدمًا في سبيل تحقيق المزيد من الإنجازات.

وقالت الفنانة عائشة الزدجالية: نهنئ مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بيوم النهضة المباركة بمناسبة هذا اليوم الغالي والعزيز على قلوبنا جميعاً وإن أردت وصف هذا اليوم بما يحمله من معاني طيبة لنا كعُمانين يعجز اللسان عن ذلك، ولا يسعني إلا أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمولاي حضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس المعظم – حفظه الله ورعاه وكل عام ومولاي بخير والشعب العماني يتمتع بالرخاء والأمان.

وعن مشاركتها في الليلة الوطنية، قالت الزدجالية إنّ مسيرتها الفنية بدأت من مهرجان الأغنية العمانية وتحديدًا الدورة الرابعة للمهرجان وحصلت على جائزة الأداء المُتميز كما حصلت على البلبل الفضي ثم البلبل الذهبي كأول فتاة عمانية تفوز بهذه الجائزة. مضيفة أنّ المهرجان يهدف إلى دعم واكتشاف المواهب العمانية في مجال الفن، مشيرة إلى مشاركتها في مهرجاني مسقط وصلالة والعديد من البرامج الخارجية ومهرجانات خليجية .

وقال الفنان مسلم كيهود: أحب أن أرفع أزكى آيات التهاني والتبريكات إلى مولاي وقائدي السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم في هذه المناسبة المباركة وإلى الشعب العماني. وعبر كيهود عن سعادته بالمشاركة مع فريق الفنانين في هذه الليلة الاستثنائية، مضيفاً أنّه قدَّم أغنيتين الأولى من كلمات الشاعر سالم بن عبد العزيز المشيخي وتحمل عنوان عمان والأغنية الثانية من كلمات الشاعر سعيد طقوق قطن وتحمل عنوان قابوس وقدم شكره إلى إدارة المهرجان وسعاده الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري على إتاحة الفرصة له للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية.

وقال الفنان أحمد غدير:  أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي -حفظه الله ورعاه- وأبقاه لهذا البلد ليظل آمناً مطمئناً وأكد أن يوم  23 يوليو مناسبة غالية على كل عماني يفخر بهذا اليوم ويعتبره بمثابة ميلاد جديد لمجد وطنه.

ومن جانبه، قال الفنان طارق المرهون: أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- ولا يمكنني التعبير عن سعادتي بالمشاركة في الحفل الوطني وقدم الشكر إلى إدارة مهرجان صلالة السياحي وبلدية ظفار. وأشار إلى أنّ مسيرته الفنية بدأت عام 2012 بأغنية عطر السحاب في خريف صلالة وحاليا يحضر ألبوماً على مستوى الخليج مع كبار الملحنين. معبرًا عن فرحته بأغنيته مع الفنان فهد الكبيسي بعنوان صلالة الأصل والصورة من كلمات الشاعر حميد البلوشي وألحان المرحوم جمعان ديوان.

تعليق عبر الفيس بوك