"الشورى": حفظ الأسئلة البرلمانية نتيجة "زوال الحاجة إلى طرحها"

 

 

مسقط - العمانية

قالت دائرة الإعلام بمجلس الشورى إنَّ ما تم تداوله في بعض الصحف المحلية ووسائل التواصل المجتمعي حول تقرير أنشطة الأجهزة الرئيسية بمجلس الشورى، هو تقرير دوري حول الأشهر الفائتة يتعلق بنشاط المجلس في دور الانعقاد السنوي الأول متضمنًا نشاط اللجان ومكتب المجلس والأمانات المساعدة، مؤكدة أنَّ هناك ردودًا وزارية عدة جاءت بعد ذلك التقرير.

وقال مصدر مسؤول بمجلس الشورى- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إنّه فيما يتعلق بالسؤال حول آلية توزيع أراضي بوشر، فإنّ المجلس يؤكد أنَّ هناك ردًا من وزارة الإسكان ولكن الرد جاء بعد إعداد ذلك التقرير وقد تمت إحاطة أصحاب العلاقة وأعضاء مكتب المجلس بالرد. وأضاف المصدر أن ما تم اقتطاعه مؤخرًا من التقرير كان استنادًا على طلب مكتب المجلس بحفظ الموضوع وليس وزارة الإسكان، التي سبق وأن قامت بالرد على الموضوع الأول. ونظرًا لأنّ نفس السؤال ورد مرة أخرى ولكن من عضو آخر، فقد ارتأى مكتب المجلس خلال اجتماعه أن يتم حفظه لزوال الحاجة إلى طرحه مرة أخرى بعد ورود التوضيح من وزارة الإسكان بتاريخ: 10 من رمضان 1437هـ الموافق 16 من يونيو 2016.

من جهة أخرى، أوضحت دائرة الإعلام بالمجلس أن هناك رداً سابقاً من مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية حول السؤال الذي طرحه أحد الأعضاء والمتعلق باستثمارات الهيئة، وسبق عرضه على المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 5 أبريل 2016، علمًا بأن كافة الصحف المحلية قد نشرت سابقًا خبرًا لاجتماع مكتب المجلس يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2016، متضمنًا إشارة لسؤال مماثل لذات الموضوع، وقد ارتأى المكتب حفظه. وفي الوقت الذي يُشيد فيه المجلس بتعاون العديد من الجهات الحكومية وتجاوبها بالرد على طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية التي يطرحها الأعضاء والرد عليها، ومن بينها وزارة الإسكان والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، فإنّه يدعو مختلف وسائل الإعلام وأدوات التواصل المجتمعي، لضرورة تحري الدقة قبل نشر أية معلومة والرجوع إلى المختصين في الأمانة العامة للمجلس للاستفسار حول أية معلومة قبل الاستعجال في نشرها.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك