المبتعثون العمانيون في بريطانيا يحتفلون بيوم النهضة

احتفل الطلبة الدارسين في أكاديمية "ال تي سي" بمدينة بورنموث البريطانية بمناسبة ذكرى ٢٣ يوليو المجيد.

ونظم الاحتفالية مركز تكنولوجيا لخدمات التعليم والتدريب الذي يشرف على الرحلة التعليمية لحوالي ٧٠ طالب وطالبة لتقوية مهارات اللغة الانجليزية .

وقدمت أكاديمية "ال تي سي" ببورنموث التهنئة للشعب العماني بمناسبة يوم النهضة حيث وفرت قاعة ومرافق الاكاديمة ليتمكن الطلاب من الاحتفال بهذه المناسبة، حيث تزينت اروقة وقاعات الاكاديمية بأعلام وصور جلالة السلطنة .

وألقى حمود بن علي الطوقي الرئيس التنفيذي لمركز تكنولرجيا لخدمات التعليم والتدريب كلمة في بداية الاحتفال أكد فيها أن هذا اليوم يعد حدثا مهما للعمانيين حيث كان يوما عظيما لشعب عظيم فقد قاد جلالة السلطان قابوس حفظه الله مقاليد الحكم في هذا اليوم لتبدأ مسيرة البناء والتعمير في مختلف ميادين الحياة .

وأضاف الطوقي أن طلابنا هنا في بورنموث يحتفلون بعيد النهضة وفي نفس الوقت هناك زملاء لكم في لندن وأمريكا وألمانيا وفرنسا وطوكيو ومصر والأرن وفي بقاع الدنيا يحتفلون بهذه المناسبة تعبيرا عن حبهم وولائهم بالقيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قايوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.

وأعرب الطلاب عن فرحتهم بالاحتفال بيوم النهضة معتبرين أن هذا الحدث سيظل راسخا كوننا نشارك السلطنة الاحتفال ونحن بعيدين عن الوطن.

وتلى الاحتفال إلقاء القصائد الوطنية من طلبتنا حيث قدم الطالب الخليل بن ابراهيم الحوسني عدد من القصائد الوطنية تعبيرا بهذه المناسبة، كما ألقت الطالبة مريم بنت عبدالله الوهيبية قصيدة بعنوان "أنت الوفاء"، وألقى الطالب غازي الحمر قصيدة من الشعر النبطي، والقى الطالب الاماراتي هاشم الشامسي قصيدة مهداه الشعب العماني أكد فيها على متانة العلاقات الأخوية بين عمان والامارات.

كما ألقى الطالب السعودي فهد البدر كلمة قال انني اليوم اشعر انني عماني وانكم ايها العمانيون تتميزون بالاخلاق الفاضلة وانتم خير سفراء لعمان في الخارج فهنيئا لكم بهذا التآلف بينكم ونسال الله ان يمد في عمر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس فهو حكيم العرب وصانع الامجاد، وقدم مجموعة من الطلاب فقرات في فن العازي والرزحة واليولة والبرعة تعبيرا وفرحتهم بهذه المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك