"البنك الوطني" يستعرض أحدث منهجيات التعليم العالمي ضمن "سلسلة المتحدثين"

 

مسقط- الرؤية

استضاف "البنك الوطني العماني" ضمن فعاليات النسخة السابعة من سلسلة المتحدثين لرئيس مجلس إدارة البنك، الدكتورة ربيكا وينثروب مديرة "مركز التعليم العالمي" لدى مؤسسة الأبحاث المرموقة "بروكينغز"، والتي سلّطت الضوء على "المنهجيات الجديدة في التعليم العالمي".

وناقشت وينثروب ذلك مع جمهور واسع من كبار الشخصيات ورواد الأعمال والطلاب، بالإضافة إلى عملاء البنك من الشركات وأصحاب حساب "الصدارة" وعدد كبير من موظفي البنك، وذلك تحت رعاية معالي محمد بن ناصر الراسبي، أمين عام وزارة الدفاع. واستعرضت وينثروب أفكارها المستمدة من بحوثها العملية الخاصة ببلدان العالم النامي مع التركيز بشكل خاص على المهارات التي يحتاجها الأطفال للنجاح في حياتهم، وكيفية تحسين مهارات التعلم لدى الشباب في المناطق الأكثر تهميشاً. وناقشت وينثروب كذلك خبراتها التي اكتسبتها على مدار 15 عاما من العمل في مجال التعليم في مجتمعات النازحين والمهاجرين، وكذلك خلال تقلّدها منصب رئيس شؤون التعليم للجنة الإنقاذ الدولية التي تعد منظمة إنسانية غير حكومية.

وقال محمد بن محفـوظ العارضي رئيس مجلس إدارة "البنك الوطني العماني": "يشكل التعليم الجيد المفتاح الأساسي لمعالجة التحديات التنموية الأكثر إلحاحاً في العالم اليوم. وتعتبر الدكتورة وينثروب من أبرز الخبراء في هذا المجال؛ ونحن سعداء لقدومها من واشنطن في هذه الرحلة الطويلة إلى مسقط. ونحن واثقون بأن كلمات وينثروب ستلهم شريحة واسعة من الجمهور لتوفير حلول جديدة في مجال التعليم الجيد ليس في مجتمعاتهم فحسب، وإنما في عموم أنحاء العالم أيضاً".

وقدمت الدكتورة وينثروب توصياتها للحكومات والمؤسسات الدولية والشركات حول العديد من القضايا التعليمية والتنمويّة. كما تم اختيارها للعمل في العديد من المبادرات التعليمية عالمياً بما في ذلك "المبادرة التعاونية للاستفادة من الطموحات والموارد لتعليم الفتيات"، ومبادرة ميشيل أوباما "دعوا الفتيات يتعلمن"، ومبادرات مجالس الأجندة العالمية للتعليم التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، واللجنة التوجيهية لمشروع "رؤية جديدة من أجل التعليم"، ومبادرة "التعليم أولاً" التي أطلقتها اللجنة الفنية الاستشارية التابعة للجنة الأمين العام للأمم المتحدة، والأمانة العامة من أجل "مجموعة عمل مقاييس التعلم".

وانطلقت سلسلة المتحدثين عام 2014 كمنصة لإلهام القادة العالميين من مختلف القطاعات وإتاحة الفرصة أمامهم لتبادل خبراتهم ومعارفهم وأفكارهم مع المجتمع العماني، وخاصةً الطلاب ورواد الأعمال الطموحين والشباب في المراحل الأولى من مسيرتهم المهنية.

واستضافت السلسلة في دوراتها السابقة نخبة من المشاركين بمن فيهم السفير البريطاني السابق في سلطنة عمان السير تيرنس كلارك؛ وسعادة خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "مبادلة" للتنمية؛ ورائدة الفضاء الدكتورة أنوشة أنصاري؛ وسعادة محمد العبار، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "إعمار العقارية"؛ والدكتور باول أخلايتنر، رئيس مجلس إدارة "دويتشه بنك"؛ ومعالي الدكتور جونغ كيونغ تشوي، وزير اقتصاد المعرفة السابق في كوريا الجنوبية.

يشار إلى أن "البنك الوطني العماني" أنشأ منصةً إلكترونية مخصصة عبر قناته على موقع "يوتيوب" وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لإتاحة الفرصة أمام شرائح المجتمع للاستماع إلى هذه النقاشات الملهمة واكتساب أفكار معمقة من القادة العالميين وأصحاب التأثير المشاركين فيها.

تعليق عبر الفيس بوك