"الظفارية".. فريق عمل شاب يوثق فعاليات المهرجان يوميا عبر "يوتيوب"

سجلت قناة الظفارية على موقع يوتيوب حضورًا لافتا بتقديم أول تغطية على موقع يوتيوب لفعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحية. وتتميز القناة بنشاط غير مسبوق في تغطية الفعاليات المختلفة على مستوى المحافظة بفضل طاقم عمل من الشباب الشغوف بالعمل الصحفي.

وقال مدير القناة عبدالله بن ثاني بيت حميد إنّ قناة الظفارية تركز على تغطية جميع الفعاليات والأنشطة التي تشهدها محافظة ظفار وتقيمها مختلف المؤسسات الأهلية والجمعيات، وكذلك المؤسسات الخاصة والحكوميّة. وانطلقت القناة في 2013 بهدف إبراز الفعاليات وتغطيتها إعلاميًا لأهالي محافظه ظفار والسلطنة عموما.

وأكد عبدالله أنّ شباب القناة يتواجدون في مختلف مواقع مهرجان صلالة السياحي وتشارك القناة بركن خاص للترويج لنشاط القناة وفريق عملها الدؤوب، حيث تقدم عددًا من البرامج المواكبة للمهرجان إلى جانب الرصد الإعلامي المتواصل لمختلف الفعاليات اليومية، وإنتاج برامج خاصة بالقناة تتناول إنجازات المهرجان ومن أهم برامجها "زوار المهرجان" ومن خلاله تتجول كاميرا القناة بين زوار المهرجان لرصد آرائهم ومقترحاتهم. ويقدم البرنامج فقرتين الأولى فقرة المسابقات وهي عبارة عن طرح سؤال وتقديم جائزة لصاحب الإجابة الصحيحة والفقرة الثانية هي فقرة انطباع الزوار عن فعاليات وأنشطة المهرجان وموسم الخريف.

وأشار عبدالله إلى فكرة برنامج (من المهرجان) وهو يهتم بتنفيذ تقارير عن الفعاليات والأنشطة على أن تتناول كل حلقة فعالية مختلفة. أمّا برنامج (لقاء المهرجان) فيستضيف شخصية مسؤولة في أستوديو القناة بموقع المهرجان في مركز البلدية الترفيهي.

وقال مدير قناة الظفارية: كفريق عمل نهتم كثيرًا بمواهب الشباب ونسعى إلى إبرازها عبر المشاركة في التغطية الإعلامية. ونطمح إلى تحويل قناة الظفارية من مجرد قناة للهواة عبر الإنترنت إلى قناه تلفزيونية محترفة. لافتا إلى أنّ التطور التقني شجع فريق العمل على استعراض قدراته في العمل الإعلامي عبر منصّة يوتيوب لضمان سهولة وصولها للجمهور عبر وسائط مختلفة منها الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر. وتضم القناة فريق عمل من الشباب ومنهم محسن بن سالم مسن وعمر علي آل إبراهيم وملاك قاسم والمصورين فيصل رجب عميران ومثنى بن سعيد غواص وعواد بن عبد الرحيم بيت حميد.

تعليق عبر الفيس بوك