البوسعيدي يرعى افتتاح أسبوع العمل الاجتماعي بالبريمي

 

البريمي- سيف المعمري

يرعى سعادة السيد ابراهيم بن سعيد بن ابراهيم البوسعيدي ، محافظ البريمي حفل افتتاح فعاليات اسبوع العمل الاجتماعي الثالث لعام 2016م في محافظة البريمي والتي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية يوم الأثنين المقبل بولاية البريمي .

وأوضح عبدالله بن سالم بن غصن المعمري مدير دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة البريمي بأن برنامج حفل افتتاح فعاليات اسبوع العمل الاجتماعي الثالث لعام 2016م سيتضمن برامج متنوعة تشمل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية وجميعها تهدف إلى توعية المجتمع بمخاطر المخدرات وآثارها على الأسرة والمجتمع واهمية الحوار الأسري بالإضافة الى أهمية التوعية بالقوانين والتشريعات بين افراد المجتمع وايضاً التعرف على جرائم الاحداث ودور الأسرة في الوقاية منها.

اما في الجانب الاقتصادي فتمثل الاهداف في اهمية تنمية المشاريع لدى اسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود وابراز دور المؤسسات الجهات الممولة للمشاريع.

وعن الجانب الثقافي والترفيهي فإن اهم الاهداف هي تبادل المعلومات والمعارف بين الشباب واستثمار اوقاتهم في الجوانب الاسرية والمهنية ورفع قيم التعاون والتكافل وتعزيز قيم العمل التطوعي وتشجيع الحوار الهادف حول القضايا والتحديات التي تواجههم وكيفية التعامل معها.

وفي الجانب البيئي فإن المحافظة على البيئة هي اهم  الاهداف وعن فعاليات البرنامج اضاف المعمري  سيكون هناك برامج توعية اجتماعية وترفيهية عن مستوى ولايات المحافظة (البريمي ، محضة ، السنينة).

ويشهد اليوم الاول حفل الافتتاح ويقدم ثلاث ورقات عمل عن المخدرات والاحداث والمخدرات من الناحية الصحية ، اما اليوم الثاني ستقدم بمقر جمعية المرأة العمانية بولاية البريمي ورقتي عمل عن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأيضاً صندوق رفد وفي اليوم الثالث بمقر جمعية المرأة العمانية بولاية محضة برنامج ثقافي ترفيهي.

أما اليوم الرابع بولاية السنينة فسيتم تنظيم حملة تثقيفية وتوعوية عن اضرار شجرة المسكيت ( الغاف البحري).

وسيشارك هذه الفعاليات الهيئات الحكومية كلاً من وزارة التربية والتعليم ، وشرطة عمان السلطانية ، ووزارة الصحة ، ووزارة القوى العاملة ،ووزارة التجارة والصناعة ، ووزارة الشؤون الرياضية ، ووزارة الزراعة والثروة السمكية ، وصندوق رفد ، والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات المجتمع المدني الخيري ، وجمعيات المرأة العمانية ، والاندية الرياضية.

علما بأن الدائرة اطلقت على هذا الاسبوع شعار " أملنا في اجيالنا"وفي نهاية الحديث شكر المعمري الجهات الحكومية والهيئات ومؤسسات المجتمع التي شاركت في هذه الفعالية

 

تعليق عبر الفيس بوك