الوطنيّة للشباب تُعلن عن تكريم 94 شابًا وشابّة في "شكرًا شبابنا 3" الأسبوع المقبل

 

 

تزامناً مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة، تستعدّ اللجنة الوطنيّة للشباب لحفلها السّنوي "شكرًا شبابنا" الذي تقيمه للعام الثالث على التوالي، والذي تكرّم فيه الشباب المنجزين في المسابقات والمشاركات التنافسيّة على الصعيد المحلّي والإقليميّ والدّوليّ، إذ تعدّ هذه الفعاليّة وسيلةً للتواصل مع الشّباب أصحاب الإنجازات والمتميّزين في مختلف المجالات، ومنحهم جوائز تقديريّة تثمينًا لجهودهم وأدائهم. وبذلك تُتَرجم اللجنة الوطنيّة للشباب دورها في دفع الشباب نحو التميّز الدائم كنماذج عمانيّة يُحتَذى بها.

وسيقام الحفل في السابع والعشرين من الشهر الجاري تحت رعاية الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة بنك مسقط، وذلك بفندق إنتركونتيننتال، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمكرّمين وأعضاء اللجنة الوطنيّة للشباب. وسيتضمّن برنامج الحفل تلاوة عطرة من الذكر الحكيم، وكلمة اللجنة الوطنيّة للشباب يلقيها الدكتور راشد بن سالم الحجري نائب رئيس اللجنة الوطنيّة للشباب، وكلمة المكرّمين يلقيها أحد الشباب المنجزين المكرّمين في الحفل. ثم تستعرض اللجنة فيديو يتناول إنجازات بعض الشباب المكرّمين وتميّزهم في مجالاتهم، يليه تكريم الشباب المنجز، ليختتم الحفل بعشاء جماعي لراعي الحفل مع الشباب والضيوف.

وقد بلغ عدد الشباب الذين سيتمّ تكريمهم في شكرًا شبابنا هذا العام 94 شابًا وشابَّة، وهو رقم أقلّ من نظيريه في النسختين الأولى والثانية من الفعاليّة، حيث ارتفعت معايير القبول لفعالية شكرًا شبابنا هذا العام لتقتصر على المشاركات المحليّة والإقليميّة والدوليّة المعترف بها على أحد المستويين الإقليمي أو الدوليّ. وبلغ عدد الدول التي حصل فيها الشباب على إنجازات متقدّمة 20 دولة هي: سلطنة عمان، والإمارات العربية المتّحدة، والبحرين، والكويت، وقطر، ومصر، واليونان، والصين، وفرنسا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وصربيا، وهنجاريا، والتشيك، والبوسنة والهرسك، وألمانيا، وفنلندا، والجبل الأسود، وأستراليا، وأندونيسيا. وضمّت منجزات الشباب ثمانية مجالات هي الثقافي، والفنّي، والرياضيّ، والعلميّ، والدّينيّ، والتقنيّ، والقانونيّ، وريادة الأعمال.

وكانت اللجنة قد فتحت باب الترشّح لـ "شكرًا شبابنا 3" عبر موقعها الإلكتروني www.nyc.om، حيث خُصِّصَت استمارة إلكترونيّة تضمّ البيانات الشخصيّة للمترشّح، ونوع الإنجاز، وما يثبت هذا الإنجاز، والدولة التي حصل فيها المترشّح على إنجازه. وقد بلغ عدد الشباب المشاركين290 شابًا وشابّة أفرزت النتائج غير النهائيّة 261 شابًا وشابّة منهم، ليصل عددهم في الفرز النهائي إلى 94 شابّة وشابّة استوفوا كافّة الشروط الموضّحة في موقع اللجنة.

وتواصلت اللجنة مع الشباب الذين سيتمّ تكريمهم خلال الأيام الماضية، كما أعلنت عن أسماء المشاركين على موقعها الإلكتروني وحساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك