بلدية مسقط تنفذ برامج وأنشطة توعوية متنوعة لرفع مستوى الوعي المجتمعي

 

مسقط- الرؤية

 

في إطار جهود بلدية مسقط الرامية للتوعية بالممارسات البيئية السليمة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة، نظم مكتب الإعلام والتوعية بالمديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب (23) فعالية توعوية خلال الربع الثاني من العام الجاري، استكمالاً لبرنامج خطته السنوية، والتي شملت زيارات استطلاعية لرصد وحصر الظواهر البيئية السلبية، بالإضافة إلى تنفيذ عددٍ من  الحملات والمحاضرات والمعارض والأنشطة الترفيهية بالاشتراك مع أهالي الولاية وطلبة المدارس.

وتضمن برنامج التوعية تقديم محاضرات توعوية تزامناً مع يوم الغذاء العالمي قدمها مختصون من دائرة الشؤون الصحية بالمديرية لأهالي الولاية، كما عرف المختصون الأهالي بالخدمات البلدية التي يتم تقديمها لخدمة الأفراد والمجتمع، والتأكيد على أهمية التعاون الايجابي مع البلدية من أجل تحقيق الشراكة المجتمعية.

كما قدم مكتب الإعلام والتوعية محاضرة حول طرق حفظ الأغذية للأهالي في مركز الخوض الصحي، بالتنسيق مع دائرة الخدمات الصحية بالولاية، تم خلالها التعريف بالطرق السليمة والصحية لحفظ الأغذية والحفاظ عليها من التلف. وفي إطار نشر الوعي الصحي بين طلبة المدارس وسكان الولاية، تم تنفيذ حملة بعنوان "حياتنا قيم" بالتنسيق مع قسم التفتيش ومراقبة الأغذية بالمديرية، إضافة لتنفيذ حملة نظافة بمشاركة شركة القرم للمشاريع والصيانة، والتي تضمنت تنظيف منطقة شاطئ السيب من المشوهات والمخلفات الصلبة.

ومن منطلق حرص مكتب الإعلام والتوعية على حصر الظواهر السلبية في المجتمع، والبحث عن حلول ناجعة لمعالجتها. قام المختصون بالمكتب بتنفيذ تسعة زيارات ميدانية، تم فيها رصد الظواهر السلبية في عدد من المواقع في الولاية، منها ظاهرة رمي المخلفات خارج حاويات القمامة، وانتشار الكلاب والحيوانات السائبة، ومخلفات البناء وغيرها.

   

تعليق عبر الفيس بوك