الثلاثاء, 15 أكتوبر 2019
23 °c

22 موهبة إنشادية تتنافس للفوز بجوائز مسابقة الطائر المحكي الإنشادية بالمهرجان

الثلاثاء 19 يوليو 2016 09:21 م بتوقيت مسقط

22 موهبة إنشادية تتنافس للفوز بجوائز مسابقة الطائر المحكي الإنشادية بالمهرجان

 

انطلقت على مسرح المروج أمس الأول أولى جولات الأداء ضمن مسابقة الإنشاد الديني بعنوان "الطائر المحكي" وتقام للمرة الأولى ضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وتنفيذ وإدارة شركة مسقط للوسائل الإعلامية بمشاركة 22 منشدًا من أبناء السلطنة والمقيمين في مرحلة الاختيار وتم قبولهم لخوض مرحلة الأداء والتنافس. ويشهد الأول من أغسطس المقبل تأهل سبعة من المشاركين لخوض المراحل النهائية من التصفيات. وتتكون اللجنة من كل من جميل جوزي والمنشد إبراهيم باعمر وعبد الله العلوي.

وتضم المجموعة الأولى المعتصم عبد الله الشحي وحمزة بوعيون من الجزائر وعبد الله حميد الغريبي ومحمد سالم المحروقي وعقيل يوسف العجمي وليث خميس السريري وعبد العزيز سعد بامخالف ورشاد محمد هبيس ومحسن طلال باعمر وخالد محمد المهري وحسن مسلم كشوب وتتكون المجموعة التي ستقدم الأداء الإنشادي الإثنين المقبل من كل من المنذر أحمد البرعمي وأحمد عبد الله مسن وهاشم حسين باعبود وعبد الله ناصر العلوي وعبد القادر أحمد الكمالي وحسن بن جعفر العجمي وعلي محمد اللواتي وأحمد علي العبري وحمد أحمد المعمري وأزهر بن فائز الناعبي وحمود بن محمد الشيدي.

 

وقال جميل جوزي الكوراني عضو لجنة تحكيم مسابقة "الطائر المحكي" إنّ الإنشاد في السلطنة يحظى باهتمام كبير لافتاً إلى أنّه في كل محافظة وولاية هناك مجاميع للإنشاد العماني وهو ما يدل على نضوج هذا الفن واهتمام المسؤولين بمنحه مساحة كافية.

وأضاف الكوراني أن مواضيع الإنشاد في السلطنة تقدم مضامين مختلفة منها بث الإيجابية في المجتمع وتناول الأمور الدينية والوطنية. مشيرًا إلى أنّ المسابقة تعد أول مسابقة تلفزيونية تبث مباشرة في هذا المجال وهي خطوة تحسب لتلفزيون سلطنة عمان والقائمين على المسابقة في مهرجان صلالة السياحي ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، موضحًا أنّ مثل هذه المسابقات تبرز مواهب المنشدين الجدد. وأكد أنّ لجنة التحكيم تركز على الصوت والأذن الموسيقية والإيقاع والمظهر العام والتفاعل مع الجماهير والهدف الإنشادي.

وقال المنشد إبراهيم باعمر عضو لجنة تحكيم المسابقة إن المشاركين في المسابقة يمتلكون أصواتاً جميلة وشجية ونسأل الله تعالى أن يوفقنا في الاختيار. وعن آلية التصويت، قال إنها ستكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحساب الطائر المحكي عبر فيس بوك وانستجرام وتويتر لافتًا إلى أن هناك جائزة جماهيرية إلى جانب ثلاثة مراكز أخرى تمنح لمن حصل على أعلى نسبة تصويت عبر حسابات المسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأضاف باعمر أن المسابقة تقام على مدى ست حلقات أسبوعية وأشار إلى الإقبال الواسع للمشاركة في المسابقة وتقدم بالشكر لكل فريق الإعداد والتنظيم.

ومن جانبه، قال عبد الله العلوي عضو لجنة تحكيم المسابقة إن مسابقة "الطائر المحكي " تعد نقلة نوعية في المهرجان لإبراز الطاقات الشبابية في المجال الإنشادي وهي فرصة لتوجيه رسائل أخلاقية وطنية واجتماعية تهم الجمهور في مهرجان صلالة السياحي.

وحول آلية اختيار المتسابقين أوضح العلوي أن مراحل التصفيات الأولية سبقت هذه المرحلة على مدى ثلاثة أيام في محافظة مسقط حيث تقدم العديد من المتسابقين للاختبار وأجريت تصفيات أخرى للمتسابقين من محافظة ظفار. وفوجئت اللجنة بمهارة أصحاب المواهب الإنشادية المتقدمين.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية