"أوربك": مساعٍ دؤوبة لدعم وتمكين "الصغيرة والمتوسطة".. ومبادرات مميزة لتعزيز ثقافة العمل الحر


روادنا- خاص

تمتلك أوربك عقيدة راسخة وإيماناً قويًا بأنّ دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يُسهم في تعزيز أداء الاقتصاد الوطني، وذلك من منطلق إدراكها العميق بأهمية القيمة المضافة، وتولي الشركة اهتماما بالغا لدعم قطاعات الأعمال المحلية الواعدة، ضمن مساعيها لتعزيز قيمة الاقتصاد المحلي وزيادة عوائده المالية، بجانب خلق فرص عمل أكثر للشباب.
ويتمثل هذا الدعم في صورة العديد من الاتفاقيات وعقود العمل المشتركة بين أوربك والشركات المحلية؛ حيث وقعت أوربك مؤخراً مع شركة الباطنة الدولية للهندسة والخدمات عقد تحسين خدمات مستودعات البضائع الكائن في مقرها بمجمع ميناء صحار الصناعي. ويأتي هذا العقد كواحد من أكبر العقود الموقعة مع مؤسسة صغيرة ومتوسطة محلية وتحديدا في محافظة شمال الباطنة، وذلك حرصًا من أوربك لبناء الثقة في الطاقات والقدرات الوطنية علاوة على التنسيق مع المقاولين الرئيسيين لخلق فرص مُثمرة ومناقصات عديدة لإرسائها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ويأتي فوز شركة الباطنة الدولية للهندسة والخدمات ليس فقط لتميّزها وتأهلها في التقييم الفني وإنما في سعرها التنافسي أيضًا مقارنة بالعطاءات الأخرى، كما أنّ هذا العقد يترجم إيمان أوربك بتشجيع مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مثل هذه المناقصات، لتعزيز القيمة المحلية المُضافة.
ومن خلال هذا التعاون، تُعول الشركة على خلق العديد من فرص العمل للعمانيين، وتوفير خدمات إضافية للموردين العُمانيين، بما يُساهم في رفع وتدوير القيمة المُضافة داخل السلطنة. ولا شك بذلك أن هذه الاتفاقية تأكيد حقيقي لدعم أوربك ومساهمتها في تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق والتوجه الوطني القائم في هذا الشأن.
وكدليل آخر على دعمها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تعاقدت أوربك مع مؤسسة عمر محمد علي باعوين للتجارة لتوريد المنصات الخشبية بقيمة تفوق 5 ملايين ريال عُماني، ولمدة 4 سنوات. وجرى التوصل إلى هذا التعاقد نظير تميز الشركة المحلية في تقديم تصورات وخطط تتماشى مع الشروط، وتتوافق مع المواصفات والمقاييس المحددة سابقًا، والمدرجة من قِبل أوربك لإنجاز المشروع، علاوة على السعر التنافسي المقدم من قبل الشركة المحلية مقارنة بالعطاءات الأخرى.
وتشدد أوربك على مواصلة مسيرتها في دعم الشركات المحلية والمواهب الوطنية القادرة على العمل بكل جهد وولاء لخدمة هذا الوطن ورفعة شأنه، بين الدول الأخرى اقتصادياً واجتماعياً وعملياً.

 

تعليق عبر الفيس بوك