حملة للتوعية بمخاطر السباحة العشوائية تحت شعار "خريف بلا حوادث"

 

تُنظم شركة العرب للسياحة حملة للتوعية بمخاطر السباحة في الأماكن غير المخصصة خلال موسم الخريف وذلك في إطار المناشط والفعاليات المختلفة لمهرجان صلالة السياحي وبالتعاون مع وزارة السياحة

وقال هشام الشنفري المدير التنفيذي لشركة العرب للسياحة إنّ الحملة تهدف إلى توعية زوار المحافظة بمخاطر السباحة على شواطئ ظفار في المناطق الخطرة، والانتباه إلى ضرورة الالتزام بقوانين الشرطة فيما يتعلق بسرعة السيارات. وأضاف أنّ هذا العام هو الثاني لشركة شاطئ العرب للسياحة في تعاقدها مع وزارة السياحة لتوفير خدمة الإنقاذ والإسعافات الأولية على بعض الشواطئ بالمحافظة التي تشهد إقبالاً واسعاً من جانب الزوار والسياح من داخل السلطنة وخارجها.

وأضاف الشنفري أنّ هناك  فريقاً مكوناً من شباب عمانيين وبعض الأجانب لما لدى بعضهم من الخبرة في مثل ظروف هيجان البحر، كما أنّ الفريق المنتشر على السواحل مؤهل ومدرب للتعامل مع عمليات الإنقاذ والإسعاف بالتعاون مع فريق مسح الشواطئ المحددة من قبل الوزارة ومحاولة منع الزوار قدر الإمكان من السباحة في المواقع الخطرة.

وأشار الشنفري إلى توفير فرق شبابية يتواجدون بكهف المرنيف منطقة النوافير بالمغسيل لمنع الزوار من تجاوز السياج المحدد الذي أقامته وزارة السياحة خوفاً على الزوار من مخاطر الانزلاق أو التأثر بالأمواج العالية.

واختتم هشام الشنفري بالتأكيد على أنّ الإقبال جيد وعدد الفرق الشبابية التي تطوعت للتعاون مع الشركة لم نكن نتوقعه وذلك من خلال الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.                                       

تعليق عبر الفيس بوك