مناشط رياضية متنوعة بالمهرجان.. أبرزها الرماية والتقاط الأوتاد

 

 

صلالة - العمانية

 

تشهد فعاليات مهرجان صلالة السياحي هذا العام إقامة العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة من بينها مسابقة الرماية وبطولة كأس مهرجان صلالة وبطولة التقاط الأوتاد للفروسية. وقال سعيد بن سالم الكثيري رئيس اللجنة الفرعية للمناشط الرياضية بمهرجان صلالة السياحي 2016 إنّ مسابقة الرماية التي تنطلق في 13 أغسطس المُقبل تُعد من أبرز الفعاليات الرياضية السنوية التي تحظى بمشاركة واسعة من قبل أندية وولايات المحافظة والأفراد من مختلف محافظات السلطنة حيث خصصت للمسابقة جوائز قيمة.

 

وأضاف الكثيري أنّ بطولة كأس مهرجان صلالة تنطلق خلال الفترة من 10 وحتى 20 من أغسطس المقبل على ملعب المجمع الرياضي بصلالة بمشاركة أندية ظفار والنصر والاتحاد ومرباط وصلالة إضافة إلى المنتخب الوطني للشباب. وقال إنّه تمّ تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى مجموعتين ضمت الأولى فرق النصر ومنتخب الشباب والاتحاد، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق ظفار وصلالة ومرباط، مشيرا إلى رصد جوائز قيمة للفرق الفائزة بالمراكز الأولى والفائزين بالجوائز الفردية.

 

وقال رئيس اللجنة الفرعية للمناشط الرياضية بمهرجان صلالة السياحي 2016 إنّ بطولة التقاط الأوتاد للفروسية التي ستقام في سهل أتين خلال الفترة من 24 إلى30 يوليو الجاري بمشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي أصبحت من الفعاليات التي تحرص اللجنة المنظمة للمهرجان بالتعاون مع الاتحاد العماني للفروسية على إقامتها كونها تحظى بمتابعة زوار المهرجان.

 

وأوضح الكثيري أنّ سباق الخيول للقدرة والتحمل سيقام على شاطئ الدهاريز ضمن مناشط وفعاليات المهرجان فيما تقام بطولة مهرجان صلالة لمزاينة ومحالبة الإبل في ولاية ثمريت. وأضاف أن برنامج الفعاليات الرياضية يتضمن أيضًا مسابقات البولنج والسنوكر والبلياردو والشطرنج ومسابقة تنس الطاولة وسباق الماراثون لمسافة 21 كيلومترا وبطولة الألعاب العمانية التقليدية إضافة إلى بطولات شاطئية لكرة القدم واليد والطائرة حيث تقام المنافسات بمركز البلدية الترفيهي. 

 

تعليق عبر الفيس بوك