"الوطنية للشباب" تنظم جلسات حوارية ترفع شعار "نسمع منكم"

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ اللجنة الوطنية للشباب جلسة حوارية شبابية -بالتعاون مع شركة الردهة- بعنوان "استخدام منصات التواصل الاجتماعي في ترويج المهارات الشخصية"، وهدفتْ إلى دفع الشباب للتواصل مع اللجنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستعراض أهم البرامج والفعاليات التي توفر من خلالها الفرص لإبراز الشباب، فضلاً عن توضيح كيفية التسويق الذاتي في مواقع التواصل الاجتماعي، وإبراز المواهب العمانية من خلال المحافل الدولية وتعريف الشباب بدور اللجنة في ذلك.

واستضافتْ الجلسة -التي تأتي ضمن جلسات "نسمع منكم"- ثلاثة من الشباب الذين نجحوا في استثمار مواقع التواصل الاجتماعي لإبراز مواهبهم وإمكاناتهم؛ وهم: أشواق المسكرية، ومحمد الغريبي، ومحمد الكعبي؛ حيث تحدثوا مع الشباب حول تجربتهم التي أسهمت في فتح العديد من الفرص أمامهم في مجالات العمل والتوعية المجتمعية متناولين بداياتهم في هذه المواقع والعقبات التي واجهتهم وكيفية تجاوزهم لها. وتضمنت الجلسة العديد من الفقرات التي استهلت بعرضٍ مرئيا عن اللجنة الوطنية للشباب، ثم مناقشة الشباب المستضافين على هيئة أسئلة حوارية، بالإضافة إلى استعراض تجارب حية أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى مسابقة "تواصل" التفاعلية بين الحضور والمستضافين الثلاثة.

ويشار إلى أن جلسات "نسمع منكم" التي تنظمها اللجنة بالتعاون مع الردهة هي جلسات دورية حوارية شبابية تهدف إلى مناقشة قضايا الشباب والخروج منها بتوصيات تستفيد منها اللجنة في البحث في إمكانية الاستفادة منها لصالح الشباب. وتكون هذه الجلسات بمشاركة عدد من أعضاء اللجنة الوطنية للشباب.

وكانت اللجنة والردهة نفذتا جلسةً أولى أتت بعنوان "دعوة للعمل"، هدفت إلى تشجيع الشباب على المشاركة في هذه الجلسات، وإشراكهم في التخطيط للبرامج والفعاليات التي تقيمها اللجنة.

تعليق عبر الفيس بوك