"صحيّة شمال الباطنة" تنظم حملة للتوعية بمرض حمى القرم الكونغو النزفية

 

 

صحار - الرؤية

اختتمت الحملة التوعويّة لمرض حمى القرم الكونغو النزفية التي نظمتها دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية بالمديرية العامة للخدمات الصحيّة بشمال الباطنة بالتعاون مع المديرية العامة للزراعة والثروة السمكية بمحافظتي الباطنة والمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة.

وتهدف الحملة للتعريف بالمرض وأعراضه لدى الإنسان المصاب وطرق العلاج وكيفيّة الوقاية والحد منه على جميع المستويات من الجهات الحكوميّة ذات العلاقة وأصحاب العمل والعاملين في القطاع الحيواني والزراعي والعاملين في المسالخ ومحلات بيع اللحوم.

واستهدفت الحملة التوعوية أصحاب العمال والتجار في مجال استيراد وبيع الثروة الحيوانية وأصحاب الشركات في المسالخ ومحلات اللحوم والأطباء البيطريين والفنيين في المسالخ والعاملين في الحظائر الحيوانية والمسالخ البلدية ومحلات بيع اللحوم كما تمّت المشاركة من قبل المواطنين المستفيدين والعاملين بالوحدات الحكوميّة. واشتمل البرنامج على عدد من المحاضرات والتي أقيمت بكافة ولايات محافظة شمال الباطنة والتي تناولت التعريف بالمرض عالميا والخارطة الوبائية والوضع الوبائي في السلطنة وأعراضه، وكيفية العلاج، والتعامل مع المرضى في المؤسسات الصحيّة، كما تمّ التطرّق إلى الصحة والسلامة المهنية التي تقي من المرض في حظائر الحيوانات والمسالخ ومحالات بيع اللحوم.

تعليق عبر الفيس بوك