انطلاق البرنامج الصيفي "المستكشف الناشئ" بجامعة السلطان قابوس

 

 

 

مسقط - العمانية

 

بدأت أمس بجامعة السلطان قابوس فعاليات البرنامج الصيفي "المستكشف الناشئ للعام 2016″ في نسخته الثانية التابع لمشروع جامعة عُمان تحت رعاية البروفيسور علي بن هويشل الشعيلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية ويهدف البرنامج إلى توفير بيئة تعلم تكسب الطالب المعرفة الأكاديمية إلى جانب صقل مهاراته الذاتية والإبداعية بنمط يجمع بين العلم والترفيه.

ويستمر البرنامج الذي يقام على مدى يومين بمشاركة 118 من الطلبة منهم 36 طالبا و82 طالبة من المجيدين علميًا في مادة الرياضيات من مختلف مدارس السلطنة إذ يتم تدريسهم ثلاثة مساقات مختلفة وهي اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي إلى جانب الزيارات الميدانية والرحلات الترفيهية للطلبة.

وقال راشد بن حمد الكيومي مستشار رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير والمدير التنفيذي للبرنامج إنّ البرنامج يتميّز بانقسامه إلى فترتين هما الفترة الصباحية وهي الأساسيّة وبرنامج تطبيقي في الفترة المسائية حيث  تمّ تعديل البرنامج التطبيقي بإضافة برنامج المبرمج الناشئ، وهو برنامج مختص بتعليم الطلبة أساسيات البرمجة الإلكترونية وتطبيقها عملياً كما تمت إضافة برنامج الفنون التشكيلية تلبية لرغبة الطلبة مع زيادة عدد ساعات التربية الرياضية.

ويشار إلى أنّ من أهم الأنشطة التي يركز عليها مركز البحوث الإنسانيّة بجامعة السلطان قابوس هو السعي لخدمة المجتمع والمضي قدما لتطوير وتوسيع مفهوم البحث العلمي داخل المجتمع الجامعي وخارجه. وقد شارك المركز في تنظيم برنامج المستكشف الناشئ الذي تقيمه جامعة عُمان بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس وذلك بإعداد وتنفيذ برنامج علمي ترفيهي للطلبة المشاركين فيه في مواد الرياضيات والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، والذي يهدف إلى مزج التعليم بالمرح والترفيه كأحد الوسائل المهمة لإيصال المعلومة بطرق محببة للطلبة، وتوفير جو تعليمي يجذب إليه الطلبة ليخرجوا بصورة إيجابية وبحصيلة ممتازة من المحتوى. وقد لاقى البرنامج استحسان الطلبة المشاركين والمسؤولين عن برنامج المستكشف الناشئ من الجامعتين في نسخته السابقة، وقد خرج المركز بنتائج إيجابيّة حول تفعيل وسائل الترفيه في المجال التعليمي.

تعليق عبر الفيس بوك