منتجات فخارية وخشبية من إنتاج حرفيين منتسبين للقوات المسلحة من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

 

يشارك عدد من الحرفيين من ذوي الاحتياجات الخاصة من منتسبي القوات المسلحة للمرة الأول في مهرجان صلالة السياحي 2016 تحت شعار "عمان المحبة والوئام". ويعرض المشاركون عددا من المنتجات والمشغولات والفخاريات والخشبيات والتحف الفنية ذات طابع رائع يتميز بالرقي.

وعن طبيعة المشاركة قال داوود بن سليمان الشيدي إنه سعيد بالمشاركة في المهرجان وهي فرصة لعرض منتجاته الخشبية التي صنعها من خشب الساج والسمر والميرندي وغيرها من الأنواع. وأمّا الحرفيون علي عبدالله المصلحي وسعيد محمد آل علي فأشارا إلى تنوع منتجاتهم بين الخشبيات والفخاريات وهما يقومان بتصنيع منتجات قديمة مثل النوافذ القديمة والمنجور وغيرها من المنتجات التي يمكن استخدامها كهدايا بأحجام وأشكال مختلفة.

وعبر سلبوخ بن سالم الغافري عن شكره وتقديره للقوات المسلحة والهيئة العامة للصناعات الحرفية والقائمين على مهرجان صلالة السياحي لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في فعاليات المهرجان ودعا جمهور المهرجان إلى زيارة المعرض والتعرف على منتجاته ومنتجات زملائه.

وقال سالم بن سيف الذهلي إنّ العمل الحرفي يوثق التراث ويعرف به معتبرا المشاركة في معرض وضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي فرصة لعرض وترويج المنتجات بين رواد المهرجان.

 

تعليق عبر الفيس بوك