إنفجار إطاري طائرة تابعة للطيران العماني

 

الرؤية - مسقط

تعرضت طائرة  "الطيران العماني" البوينج من طرار بي 737ـ 800، لحادث إنفجار إطاري المقدمة عقب هبوط الطائرة مباشرة على مدرج مطار دار السلام الدولي بتنرانيا، وذلك أثناء رحلتها المجدولة تحت رقم دبليو واي 707 بين مسقط و دار السلام بتاريخ 16 يوليو 2016.

وقالت شركة الطيران العماني أمه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات جراء الحادث بفضل الحرفية العالية لطاقم الطائرة وسرعة اتخاذ القرار والاهتمام المتواصل بالمسافرين، علما أن جميع الركاب استقلوا الحافلات المخصصة لنقلهم إلى مبنى المطار بسلام.

وأضافت الشركة إن من أهم أولويات الطيران العماني الحرص على سلامة المسافرين والموظفين، ويفخر الناقل الوطني للسلطنة بسجلّه المميز في مجال الالتزام بأعلى درجات السلامة والأمن عبر توفير التدريب المكثف لأطقمه الجوية خاصة فيما يتصل بأسلوب الإدارة الفعالة، كما أنه يواصل تعاونه بصورة وثيقة مع جميع سلطات المطارات على مستوى شبكة خطوطه الجوية، وأن الشركة بصدد إجراء تحقيق شامل حول الملابسات التقنية للحادث رغم إجراءات الصيانة الدورية لطائرات أسطوله، حيث تشير المؤشرات الأولية إلى امكانية تواجد جسم مجهول على مدرج المطار لدى هبوط الطائرة مما أدى إلى انفجار الإطارين.

وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار مسقط الدولي في تمام الساعة السابعة و 15 دقيقة مساء يوم السبت وعلى متنها 158 راكبا و 6 من أفراد الطاقم.

تعليق عبر الفيس بوك