الاحتفال بزواج 48 شابًا في 3 أعراس جماعيّة ببركاء

 

 

بركاء - حمد السليماني

احتفلت ولاية بركاء مؤخرًا بزواج ثمانية وأربعين عريساً من مختلف مناطق وقرى الولاية في ثلاثة مواقع، حيث احتفل في جامع الثرامد بعقد قران 18 شابًا من أبناء الولاية تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى، وهو الحفل الحادي عشر من ضمن احتفالات الأعراس الجماعيّة التي تنظمها المنطقة بشكل سنوي، ويأتي تشجيعًا للشباب من أجل الإقبال على الزواج وتوفير الكثير من التسهيلات وتقليل النفقات عليهم فضلا عن دور هذه الاحتفالات في توثيق العلاقات الاجتماعيّة بين الأسر في الولاية، وساهم عدد من مؤسسات القطاع الخاص في الحفل السنوي المستمر على مدى 11 عامًا ونجح في تزويج أكثر من 300 شاب تمّ تسجيلهم في هذه الأعراس.

وفي منطقة العبر احتفل الأهالي بزفاف 11 عريساً بتنظيم من فريق اتحاد العبر وبرعاية فضيلة القاضي الشيخ زهران بن محمد السعدي وتمّ عقد القرآن بمقر ملعب الفريق.

وأكّد رئيس فريق اتحاد العبر في كلمته أنّ هذه المبادرة الأولى للفريق وهو ماضٍ في ذلك بشكل سنوي بعون الله وهنأ العرسان، وثمّن الجهد الذي قامت به كافة اللجان، وشاكراً لفضيلة القاضي على رعايته لهذا المحفل الكبير، وصاحب العرس الجماعي تقديم فن الرزحة في فترة العصر، وتواصلت الرزحة لما بعد عقد القران وتناول وجبة العشاء، وقدمت هدايا تذكاريّة للعرسان وهديّة تذكارية لراعي المناسبة وفي منطقة السوادي وبتنظيم من فريق السوادي للتوعية.

وأقيم العرس الجماعي الأول للفريق بمشاركة 19 عريسا من مختلف القرى تحت رعاية سعادة الدكتور سليم بن سالم الرشيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بركاء وبحضور راشد بن خميس الهادي عضو المجلس البلدي وجمع غفير من الأهالي، وأقيم الحفل أمام مدرسة السوادي.

وأكّدت اللجنة المنظمة في كلمتها أنّ الاستعدادات لهذه المناسبة بدأت قبل عدة أسابيع لتجسّد مبدأ التكافل والتعاون بين إفراد المجتمع والرغبة في تنشئة الأجيال تنشئة صالحة. وجاءت هذه المبادرة التزامًا من الفريق بتوفير جزء من الالتزامات التي تثقل كاهل الشباب المقبلين على مرحلة جديدة من الزواج. وشارك في عملية التنظيم والتجهيز أكثر من 60 شابًا. ويعد العرس الجماعي واحداً من النماذج المشرفة والنابعة من صفات المجتمع العماني، حيث هذه الصورة الجميلة التي تنم عن حقيقة التعاون والتكافل الاجتماعي بين أبناء القرية، كما تظهر أجمل صور تحقيق المسؤولية الاجتماعية في القطاع الاجتماعي التي تترجمها إلى واقع ملموس. واشتمل برنامج الحفل على تقديم القصائد الشعرية والفنون التراثية فترة العصر، وفي الختام وزّع راعي المناسبة الهدايا التذكاريّة على العرسان وعاقدي القران والجهات المُنظمة.

تعليق عبر الفيس بوك