السبت, 24 أغسطس 2019
41 °c

نادر بن محمد يرعى العرس الجماعي الثاني في عبري بمشاركة 24 عريسا

السبت 16 يوليو 2016 06:56 م بتوقيت مسقط

نادر بن محمد يرعى العرس الجماعي الثاني في عبري بمشاركة 24 عريسا

 

 

عبري- ناصر العبري

رعى صاحب السُّمو السيِّد نادر بن محمد آل سعيد مساء الجمعة الاحتفال الكبير بالعرس الجماعي "عرس المحبة الثاني 2016" في ولاية عبري بميدان الاستعراضات التابع لبلدية عبري . وبلغ عدد العرسان 24 عريساً بحضور المكرمين وأصحاب السعادة الولاة والشيخ سلطان بن راشد اليعقوبي  والشيوخ والأعيان وأولياء أمور العرسان وجمع غفير من المدعوين.

وتضمن الحفل كلمة لرئيس اللجنة المنظمة الشيخ إبراهيم بن حميد اليعقوبي قال فيها إنّ مثل هذه المبادرات ليست غريبة على المجتمع العماني الذي تعود أن يضرب أروع الأمثلة في الاستجابة للوازع الديني والاجتماعي، لاسيما أن مجتمعنا يصنف من المجتمعات ذات المهور العالية والتكاليف الباهظة في مناسبات الزواج  فكان الدافع لهذه الخطوة إثبات أن مجتمعنا قادر على التعاطي مع كل ما من شأنه الحد من تلك التصرفات وتخفيف الأعباء وتوحيد الجهد. وشكر اليعقوبي صاحب السُّمو على رعايته التظاهرة الاجتماعية كما شكر الرعاة من المؤسسات الاقتصادية ووسائل الإعلام .

وقال حارث بن سالم الحارثي نائب رئيس اللجنة المنظمة إنّ العرس الجماعي تظاهرة اجتماعية ومبادرة طيبة للتجمع والتكافل الاجتماعي في الولاية ونتمنى أن نرى في الأعوام المقبلة احتفالات أكثر من حيث عدد العرسان.

وناشد الحارثي كافة الشركات العاملة في محافظة الظاهرة المبادرة بدعم مثل هذه الأعراس الجماعية، وعبر العرسان عن مدى شكرهم وتقديرهم للجنة المنظمة ورئيس اللجنة والمؤسسات الراعية، كما شكروا راعي المناسبة وأهالي عبري جميعاً. وكانت فرق الفنون الشعبية التي تشتهر بها ولاية عبري حاضرة مثل فن العيالة والميدان.

وقام صاحب السُّمو السيد نادر بن محمد آل سعيد يرافقه الشيخ إبراهيم اليعقوبي وأحمد بن ثويني اليعقوبي مدير الشؤون الإدارية والمالية في بلدية عبري بتسليم العرسان باقات الورود والهدايا. كما سلم الشيخ سلطان بن راشد اليعقوبي راعي المناسبة هدية تذكارية.

واحتفلت بلدة العينين بالعرس الجماعي التاسع الذي ينظمه فريق العينين الرياضي وتضمن الاحتفال بكوكبة من العرسان بلغ عددهم 14 عريسًا بحضور المشايخ وسعادة شهم بن راشد الشهومي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري رئيس اللجنة المنظمة وأهالي العرسان وجمع من المواطنين، حيث قدم سعادته الهدايا للعرسان.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية