مركز الاستكشاف العلمي بإبراء يطلق فعاليات البرنامج الصيفي .. غدا

 

 

 

إبراء – الرؤية

تنطلق غداً بولاية إبراء في مُحافظة شمال الشرقية فعاليات البرنامج الصيفي بمركز الاستكشاف العلمي الذي يستهدف الطلبة من مختلف الفئات العمرية والمراحل الدراسية ويُقام خلال الفترة من السابع عشر من يوليو الجاري وحتى الرابع والعشرين من أغسطس المُقبل.

وتأتي فعاليات البرنامج استمراراً للأنشطة والفعاليات العلمية التي نفذها المركز خلال السنوات الماضية والتي حُظيت بمشاركة واسعة من الطلبة من مُختلف ولايات محافظة شمال الشرقية وبعض المحافظات بالسلطنة وكان في مُقدمتها الملتقى العائلي الأول الذي شارك به أكثر من 400 طالب وطالبة إضافة إلى الدورات العلمية والعملية المنفذة طوال العام.

ويركز البرنامج الذي من المتوقع أن يستهدف أكثر من 500 مشارك على عدة مجالات أبرزها الابتكار والإلكترونيات والروبوت التعليمي والطاقة المتجددة والتقانة إضافة إلى تركيز البرنامج على تدريب وصقل قدرات ومهارات المشاركين في المجالات العلمية ودعم المواهب والمُهتمين بهذه المجالات والتواصل مع المجتمع المحلي والمؤسسات ذات العلاقة.

ويشتمل البرنامج الصيفي كذلك على دورات تخصصية في الإلكترونيات والروبوت والطاقة المتجددة لمختلف المراحل العمرية إضافة إلى ورش عمل ودروات عامة حول الابتكار والفنون المبتكرة وزراعة المستقبل.

وخصص المركز آلية تسجيل محددة للمشاركين عبر الاستمارة الإلكترونية المخصصة لكل دورة علمية حيث يتم نشر إعلان التسجيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ويتم التسجيل عبر الصفحة الخاصة بالبرنامج على أن يتم اختيار المشاركين بالدورة الواحدة بعد فرز الأسماء والتأكد من الاشتراطات والجوانب المتعلقة بالمتدرب والدورة المناسبة له حيث تضم كل دورة من 30 إلى 50 مشاركًا تقريباً وتشهد صفحات التسجيل حالياً إقبالا كبيرا حيث تجاوز العدد في أول يومين لعملية التسجيل أكثر من 150 طلب مشاركة.

ويشرف على تنفيذ البرنامج الصيفي بمركز الاستكشاف العلمي مجموعة من المشرفين والمشرفات المتخصصين بالمركز وبعض الكوادر العلمية في المجالات التي يستهدفها البرنامج حيث ينفذ البرنامج بالتعاون مع عدد من المؤسسات أبرزها شركة أوكسيدنتال عمان وشركة نفاذ للطاقة ومؤسسة زراعة المستقبل، إضافة إلى نادي المضيبي الرياضي الثقافي ممثلاً في اللجنة المشرفة على برنامج شبابي 2016 . 

 

تعليق عبر الفيس بوك