لوبيز: أبواب المنتخب مفتوحة أمام الجميع.. لكن بشروط!

لاعبو "الأحمر" ينتظمون اليوم في معسكر تدريبي لاختبار اللياقة استعدادا للاستحقاقات المقبلة

 

 

 

 

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

يدخل لاعبو منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم، معسكرا تدريبيا، يستمر حتى 26 من يوليو الجاري.. وأعلن الاسباني خوان لوبيز كارو مدرب منتخبنا الوطني عن قائمة اللاعبين للمعسكريين الداخليين للمنتخب.

وقال لوبيز كارو إنَّ المعسكر لن يتضمن أية مباريات ودية، بل سيكون مخصصا للتركيز على التدريبات اللياقية والبدنية في حين ستكون هناك مواجهة ودية للمنتخب في المعسكر الثاني أمام المنتخب التركمنستاني؛ وذلك في يوم 8 أغسطس المقبل بمسقط، على أن يتوجه المنتخب بعدها لإقامة معسكر خارجي في بريطانيا وخوض مواجهة ودية ضد المنتخب الأيرلندي يوم 31 أغسطس المقبل، مشيرا إلى أنَّ الجهود قائمة لتأمين تجربتين وديتين آخريين قبل مواجهة ايرلندا، وسيعود المنتخب مجددا الى المعسكرات في شهر أكتوبر وسيخوض مواجهة ودية مع المنتخب الاردني في 7 أكتوبر وأمام المنتخب البحريني في 11 أكتوبر المقبل بمسقط، في حين أن شهر نوفمبر سيتضمن خوض المنتخب لمواجهة ودية ضد المنتخب الياباني في طوكيو بتاريخ 15 نوفمبر المقبل.

وخلال حديثه بالمؤتمر الصحفي حول الهدف من المعسكريين القادميين للمنتخب، أشار لوبيز إلى أنها تأتي ضمن البرنامج الفني المقبل لإعداد اللاعبين للموسم الرياضي الجديد. مشيرا إلى أنَّ المرحلة المقبلة ستكون مهمة في إعداد الفريق، وأنَّ الأجهز الفنية والإدارية للمنتخب ستبذل مجهودات كبيرة لإعداد اللاعبين وإعداد الفريق بالشكل المطلوب. وذكر أنَّ البرنامج تم إعداده على شكل مراحل حيث سيكون الهدف من المرحلة الأولى التركيز على الجوانب اللياقية والبدنية، ومن ثم التدريج في الجوانب الأخرى كالفنية والتكتيكية، على أن يكون اللاعبون في جاهزية تامة وجيدة خلال مباراة أيرلندا الودية المقبل في تاريخ 31 من أغسطس المقبل.

وتطرق لوبيز إلى استدعاء اللاعب محمد الشيبة؛ حيث ذكر أنه أصيب في الدوري منذ حوالي 40 يوما وارتأينا مشاركته في هذا المعسكر؛ كونه أكمل فترة جيدة من العلاج والتأهيل، كما أن الفترة المتبقية له من استكمال العلاج ستكون جيدة لكي ينخرط مع بقية زملائه اللاعبين بالعسكر ويتاقلم مع المجموعة ككل.

وأشار مدرب منتخبنا الوطني إلى أن المعسكرات السابقة للمنتخب كان الهدف منها عملية تقييم أداء اللاعبين ومدى التزامهم باللوائح الانضباطية والسلوكية، موضحا أنَّ العناصر الحالية التي تم استدعاؤها لا تعني أنَّ الأبواب أصبحت مغلقة في وجه باقي اللاعبين، حيث إنَّ هناك مجموعة من اللاعبين غير متواجدين لظروف مختلفة ومنها الإصابات، مُكرِّرا أنَّ الباب مفتوح لأي لاعب ثيبت بامكانياته ومستواه الفني إضافة إلى انضباطه السلوكي.

وحول سؤال عن غياب بعض العناصر في قائمة المنتخب بالرغم من تألقها في فرق المراحل السنية، رد لوبيز: "هناك مجموعة من اللاعبين تم استدعاؤهم للمنتخب كأمثال معتز صالح ونادر عوض كما تم استدعاء أسماء أخرى، إلا أن المنتخبات السنية حاليا لديها مشاركات خارجية ومن ضمنها بطولة الخليج في سبتمبر المقبل حيث ارتأينا أن نترك المجال للاعب في أن يمثل المنتخب في ذلك الاستحقاق المهم على أن يكون تواجده مع المنتخب الأول في فترة لاحقة، ومن تلك الأسماء البارزة محمد فرج الرواحي وصلاح اليحيائي ومعتز صلاح ونادر عوض ومجموعة اخرى من اللاعبين.

تعليق عبر الفيس بوك