المرهون يصدر تعميمًا لإدراج دليل الخدمات الحكوميّة في المواقع الإلكترونية للوزارات

مسقط- الرؤية

أصدر معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية أمس تعميماً لكافة الوزارات والوحدات الحكومية بشأن إدراج دليل الخدمات الحكومية في مواقعها الإلكترونية.

وأشار التعميم إلى قرار مجلس الوزراء المتخذ في جلسته رقم (8/2015) بتاريخ 10 جمادى الأولى 1436هـ الموافق الأول من مارس 2015، بخصوص اعتماد مقترحات تطوير الأداء الحكومي، والتي من بينها قيام الوحدات الحكوميّة بوضع دليل لخدماتها الحكومية المقدمة للمتعاملين معها، وضرورة التزامها بنشر دليل خدماتها في مواقعها الإلكترونية وربطها مع البوابة الرسمية الحكومية. وأكّد التعميم ضرورة قيام كافة الوحدات الحكومية التي انتهت من وضع دليل خدماتها إدراج الدليل على مواقعها الإلكترونية وفقا للنماذج المعتمدة لذلك، مع التأكيد على الوحدات الحكومية التي لم تنته حتى تاريخه من وضع دليل خدماتها، سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك، وموافاة وزارة الخدمة المدنية بدليل الخدمات التي تقدمها، علماً أنّ فريقا مشكلا من وزارة الخدمة المدنية وهيئة تقنية المعلومات سيتولى متابعة مسار التنفيذ وتقديم المساندة والدعم في هذا الشأن.

ويتضمّن دليل الخدمات الحكوميّة حصرا لكافة الخدمات التي تقدمها الجهات والوثائق والمستندات المطلوبة والفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة بهدف تقديم كافة البيانات التي يحتاجها متلقي الخدمة وتوفير هذه البيانات بما يتيح إمكانيّة الرجوع إليها بسهولة توفيراً للجهد والوقت.

وقامت وزارة الخدمة المدنية خلال الفترة الماضية بتقديم المساندة الفنية لكافة الجهات من خلال تنفيذ ورش عمل ترتبط بهذا الجانب، إضافة إلى تدريب عدد من الموظفين المختصين على كيفية إعداد دليل الخدمات، فضلا عن تقديم الدعم الفني المستمر لفرق العمل المكلفة بإعداد الدليل بالوحدات الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك