"الطيران العماني" يطبق برمجيات "أوبن إيرلاينس" لكفاءة استهلاك الوقود

مسقط - الرُّؤية

اختارَ الطيرانُ العُماني -الناقل الوطني للسلطنة- برنامج "سكاي بريث" من شركة أوبن أيرلاينس لتقديم برمجيات حلول التخزين السحابي لكفاءة الوقود، وتم البدء في عمليات تثبيت البرنامج، ومن المزمع أن تكون جاهزة للتشغيل بالكامل في شهر أغسطس من هذا العام.

ومن شأن هذه الحلول البرمجية أن تقدم تحليلا تنبؤيا وتحليلا استباقيا للرحلة الجوية من خلال دمج مجموعة من مصادر البيانات المتعددة؛ إذ تقوم بتحديد فرص توفير إستهلاك الوقود، إلى جانب تعقب مسارات نجاح خطة توفير إستهلاك الوقود. كما سيقوم هذه البرنامج أيضاً بمساعدة الطيران العُماني على مطابقة مخطط الاتحاد الأوروبي لتداول مخطط تبادل حقوق إطلاق الانبعاثات. وعلاوة عن أكثر من 100 مؤشر أداء رئيسي، والذي تم تنصيبها في برمجيات كفاءة الوقود الخاصة بشركة أوبن أيرلاينس، فإن فريق إدارة الوقود بالطيران العُماني قام بتحديد العديد من المقاييس الخاصة به لكفاءة الوقود، والتي سيتم دمجها مع البرنامج حال البدء في التشغيل. ومن شأن هذا البرنامج أن يدعم الناقل الوطني أيضاً فيما يتصل بمراقبة كفاءة الوقود والإبلاغ عنها، الأمر الذي من شأنه أن يعزز بشكل كبير الإلتزام برفع الفوائد والمصالح العائدة للطيران العُماني إلى أقصى مستوياتها.

وقال الكابتن علي بن حسن سليمان نائب رئيس تنفيذي ورئيس العمليات في الطيران العماني: "من شأن هذه الشراكة الجديدة أن تساعد على إدارة العمل بفعالية أكثر، وتقديم أكثر الخدمات تطوراً لزبائننا الكرام في نهاية المطاف".

من جانبه، قال إلكسندر فيراي الرئيس التنفيذي لشركة أوبن إيلاينس: "إن نظام التخزين السحابي المقدم إلى الطيران العُماني من شأنه أن يوفر خاصية التكيف في التعاطي مع البيانات ومزايا تخصيص الإعدادات الخاصة بالنظام".

تعليق عبر الفيس بوك