"البلديات" تنجز 76% من مشروع منظومة الحماية من الفيضانات بصور

مسقط - الرُّؤية

تُواصل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في ولايات محافظة جنوب الشرقية، ضمن المشاريع البلدية والمائية؛ بهدف تطوير المدن والحواضر العُمانية والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وتشمل المشاريع الجاري تنفيذها: مشاريع التطوير والتجميل لمداخل الولايات والمناطق التابعة لها، وتنفيذ مشاريع رصف الطرق الداخلية والإنارة لعدد من ولايات المحافظة، إلى جانب مواصلة الجهود في تعزيز الثروة المائية من خلال إنشاء السدود المائية وصيانة وتأهيل الأفلاج وحفر الآبار المساعدة لها...وغيرها من الجهود التي من شأنها أن تُسهم في رفد هذا المورد الحيوي.

وتَسْعَى الوزارة بكافة قطاعاتها وكوادرها الوظيفية إلى تقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع. ونفَّذتْ الوزارة جُملَة من المشاريع الخدمية كرصف الطرق الداخلية والإنارة بعدد من ولايات المحافظة. ومن أبرز تلك المشاريع: الانتهاء من رصف الطرق الداخلية بولاية صور بمخطط البر وشامة الصناعي بطول 4.2 كيلو متر، ومنطقة أبوقلع والبر وسكيكرة الجديدة وسلمية بطول 24 كيلومترا، كما تواصل الوزارة تطوير مدخل الصناعية بولاية صور بطول 1500متر وعرض 6 أمتار ورصف مواقف بمساحة 29.207 متر مربع.

وفي ولاية جعلان بني بوعلي، تمَّ الانتهاء من رصف الطرق الداخلية بطول 22.5 كيلومتر، وجار العمل على تسوية الطرق بنيابة الأشخرة بطول 3 كيلومترات، ويجري العمل في صيانة وإصلاح الطريق المتضرر بمنطقة الجوابي والسويح. أما في ولاية جعلان بني بوحسن، فقد تمَّ الانتهاء من رصف الطرق الداخلية بطول 24 كيلومترا، ومنطقة السيح الشرقي بطول 3 كيلومترات. كما يجري العمل على تأهيل بعض الطرق الداخلية بالولاية.

وفي ولاية الكامل والوافي، تمَّ الانتهاء من رصف طرق الحزمة الأولى بطول 3 كيلومترات في حارة الطواعين، وجار العمل بمنطقة المنصورية برصف الطرق بطول 2 كيلومتر، ومشروع تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية بالولاية (الحزمة الثانية). وفي ولاية مصيرة، يجري العمل على صيانة وإصلاح الطرق المتضررة من الأنواء المناخية (المرحلة الثانية)، كما تواصل الوزارة العمل في إنشاء مسلخ البلدية.

وتُواصل الوزارة تنفيذ عدد من المشاريع المائية بالمحافظة، ويجري العمل في تنفيذ مشروع منظومة الحماية من الفيضانات بولاية صور بنسبة إنجاز تصل إلى 76%، ويعد مشروع سد وادي الفليج من أهم المشاريع المائية التي تُعنى بتنمية وإدارة الموارد المائية بالسلطنة والذي يتميز بسعة تخزينية تصل إلى 21 مليون متر مكعب، إضافة إلى إسناد مشروع دراسة الجدوى وإعداد التصاميم لسدود التغذية الجوفية على وادي سال بولاية جعلان بني بوعلي وعلى وادي مرخة بولايات الكامل والوافي.

وفي مجال تأهيل وصيانة الأفلاج وحفر الآبار المساعدة لها، تم الانتهاء من المرحلة الأخيرة من صيانة فلج جابية سالم راشد الستمي بمنطقة اليشة، وفلج جابية الصنتور بمنطقة الجيرة، وفلج اللاهمية بمنطقة البديعة، وصيانة فلج زويد بمنطقة سيح سندة بولاية جعلان بني بوعلي، وصيانة فلج الحميمي بمنطقة مسلق بولاية صور.

تعليق عبر الفيس بوك