"الصحة" تختتم دورة للتدريب على مهارات تقديم العروض التعليمية

 

 

مسقط – الرؤية

اختتمت أمس حلقة عمل حول مهارات تقديم العروض التعليمية  (Presentation skills) نظمتها وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي بمركز التعليم المهني المستمر بالوطية، واستمرت ليومين.

وهدفت الحلقة التي شاركت فيها الدكتورة

  (Arjana Mestrovic) من كرواتيا لتدريب حوالي 40 من الصيادلة الذين يشاركون بأنشطة التعليم المهني المستمر من العاملين بالمديرية العامة للتموين الطبي والمستشفيات المرجعية والمجمعات الصحية أو من الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في تقديم العروض التعليمية والقيام بتدريب بقية العاملين بالوحدات الصحية مستقبلاً.

وهدفت إلى الرقي بالكادر الوطني وصقل مهاراتهم في تقديم العروض التعليمية مستخدمين الأساليب الحديثة عند مشاركتهم بالمؤتمرات الخارجية ومؤتمر الرعاية الصيدلانية الذي تنظمه المديرية العامة للتموين الطبي سنويًا بالسلطنة بمشاركة المنظمات العالمية في الممارسات الصيدلانية. وصقل مهارات المشاركين بتقديم العروض التعليمية التي تعتبر من ضروريات النجاح المهني وخصوصاً في تطوير ودعم برامج التعليم المهني المستمر لأنها تساهم بصورة إيجابية في صقل الكفاءات وتطوير الممارسة المهنية. علماً بأنّ حلقة العمل المشار إليها أعلاه مضمنة بأنشطة التعليم المهني المستمر لعام 2016م ومعتمدة من قبل المجلس العُماني للتخصصات الطبية.

وجاءت الحلقة ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية والتأهيلية الذي تنظمها المديرية العامة للتموين الطبي للكوادر الصيدلانية كونها الجهة المختصة بالرعاية الصيدلانية بالوزارة، وتختص بتدريب العاملين بالقطاع الصيدلاني.

وأوضحت سارة بنت محب الله البلوشية رئيسة قسم التطوير والتوجيه المهني بالمديرية العامة للتموين الطبي أنّ الحلقة التدريبية تُساهم في تقديم المشورة لاكتساب المهارات العملية المهمة للفت انتباه الحضور وترك الانطباع المؤثر في نقل المعرفة وترويج المنتجات العلمية والخدمات، كما تُشير إلى الأخطاء المتوقعة أثناء العرض مع احترام خصوصية أسلوب مقدم العرض.

وأضافت أنّ الحلقة التدريبية تناقش إعداد العروض التقديمية، بحث المطبوعات الأدبية، تحديد مصادر البيانات، كيفية ترك انطباع مؤثر لدى الحضور، مشاركة الحضور، استخدام الرسومات المتحركة والرسوم البيانية، التحكم في إدارة وقت العرض، توضيح الأخطاء اللفظية وغير اللفظية خلال تقديم العرض، إدراج الخبرات والتجارب الشخصية أثناء العرض وإعطاء الأمثلة الجيدة وغير الجيدة لتلك التجارب، ملاءمة العرض من حيث اللغة والأسلوب لمستوى الحضور. وأوضحت سارة البلوشية أنّه تمّ اختيار حلقة عمل مهارات التقديم بناءً على احتياج الكادر الصيدلاني لهذه المهارات مؤكدة أنّ الحلقة تأتي قبل عقد مؤتمر الرعاية الصيدلانية الذي يقام في فبراير من العام المقبل.

 

تعليق عبر الفيس بوك