دائرة الشؤون الصحية ببلدية ظفار تنفذ حملة موسعة بصلالة لمكافحة الحشرات والقوارض

 

 

تواصل بلدية ظفار حملاتها الصحية في مجال مكافحة الحشرات والقوارض والرش الصحي في مختلف مناطق وأحياء مدينة صلالة والتي تهدف إلى تعزيز الجانب الصحي والوقائي بمدينة صلالة من خلال استهداف المواقع التي تشكل بؤراً لتكاثر الحشرات والقوارض.

وشملت الحملة مؤخرا القيام بأعمال رش المنازل وحاويات القمامة والجفر الصحية للمنازل والمنشآت تم خلالها استخدام أجهزة الضغط العالي لمكافحة الحشرات واستخدام أجهزة الدخان والرذاذ المتناهي في الصغر لمكافحة الحشرات الطائرة لكل من مناطق السعادة والدهاريز وصحلنوت وصلالة الوسطى والحصيلة والزاوية وصلالة الغربية ومركز البلدية الترفيهي وصلالة الجديدة ومنطقة الورش الصناعية وصلالة الشرقية والحافة والبليد.

وقد اشتملت الحملة على جدول زمني لتنفيذ أعمال الرش الصحي وأجهزة الرش المختلفة كالرش المائي والرش عبر أجهزة الضغط العالي وأجهزة الرذاذ المتناهي في الصغر وأجهزة الدخان في مختلف المواقع التي تكثر فيها الحشرات والقوارض بالمدينة وذلك للحد من تكاثرها وانتشارها والاسهام في احتواء العديد من الأمراض الناتجة عن تكاثر هذه الحشرات والقوارض وتعزيز الجوانب الصحية للمجتمع.

الجدير بالذكر أن الحملة شملت مختلف المواقع التجارية والصناعية والسياحية والزراعية بالإضافة إلى الأحياء السكنية بمدينة صلالة.

تعليق عبر الفيس بوك