أهالي الرستاق يناقشون تأسيس شركة أهلية للاستثمار بالولاية

 

الرستاق- الرؤية

ناقش عدد من أهالي ولاية الرستاق فكرة إنشاء شركة أهلية بالولاية على غرار الشركات الأهلية التي تبنتها مجموعة من الولايات في السلطنة.

وحضر هذا الاجتماع التحضيري عدد من أهالي الولاية وعضوا مجلس  الشورى وأعضاء من المجلس البلدي وأعضاء لجنة البلديات بالرستاق من أجل وضع التصور العام للمشروع قبل رفعه إلى اجتماع عام يدعى إليه جميع المُهتمين من أبناء الولاية لمناقشته وإقراره ومن ثمّ الدعوة إلى الاكتتاب العام في الشركة.

وقد تمخض عن هذا الاجتماع تشكيل فرق عمل تعنى بدراسة المشاريع التجارية التي يُمكن أن تخدم الولاية والجوانب الاجتماعية التي ستساهم فيها الشركة والمتمثلة في إتاحة فرص عمل، وتعزيز الخدمات المقدمة لأبناء الولاية وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية للشركات من هذا النوع.

ومن المقرر طرح ما تتوصل إليه فرق العمل من مشاريع وتوصيات ودراسات في الاجتماع العام الذي سيُعقد بعد الانتهاء من وضع التصور الأولي للمشروع. وبحسب مشاركون في الاجتماع فإنّه سيُتاح لجميع أبناء الولاية في هذا الاجتماع المساهمة بأية مقترحات تساهم في تطوير الفكرة، وذلك قبل رفعه إلى الجهات المعنية من أجل المضي قدماً في عملية التأسيس وتسجيل الشركة رسمياً وطرح أسهمها للاكتتاب العام لأبناء الولاية.

ومن المتوقع أن يسهم المشروع المرتقب في تعزيز الحركة التجارية في ولاية الرستاق، وإتاحة فرصة لجميع المستثمرين من أبناء الولاية للمساهمة في هذا المشروع فضلاً عن تعزيز مكانة الولاية سياحيًا واجتماعيًا.

تعليق عبر الفيس بوك