كلية كالدونيان تعتمد نتائج الفصل الثاني بنسبة نجاح 85%

 

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة التقييم الأكاديمي اجتماعها الثاني للعام الدراسي 2015/2016، في مقر كلية كالدونيان بالحيل الجنوبية في مسقط، برئاسة الدكتور أحمد بن حسن البلوشي عميد الكلية وبحضور العمداء المشاركين وفريق التقييم الخارجي الذي يشمل مُمثلين عن جامعة جلاسكوكالدونيان في المملكة المتحدة وجامعات أخرى إلى جانب مُدرسي الكلية.

وناقشت اللجنة الأداء العام لطلبة الكلية ونتائجهم؛ حيث جاءت نتائج الفصل الثاني مرضية حيث بلغت نسبة النجاح العام 85%، كما استمع فريق المُقيمين الخارجي إلى شرح بعض الطلبة الخرجين فيما يخص مشاريع تخرجهم. وأبدى الفريق إعجابهم بأداء الطلبة ومستوى مشاريع التخرج؛ حيث تتميز مشاريع التخرج باستخدام تقنيات متطورة ومواضيع تخدم المجتمع وقد تساهم في تنمية المشاريع الصناعية المختلفة في السلطنة. كما أبدوا شكرهم وامتنانهم للمشرفين الأكاديميين على الدور المتميز والجهد المبذول. وشملت المشاريع حلولا صناعية لعدة مشاريع تنموية مثل الطاقة المتجددة وتدوير النفايات المختلفة بأساليب حديثة ومتنوعة. وضمّ جدول الفريق اجتماعات مباشرة مع المجلس الطلابي وذلك للحصول على صورة أشمل عن تجربة الدراسة خلال الفصل الدراسي. ومن واجبات الفريق رفع تقرير إلى إدارة الكلية العليا وذلك لاتخاذ التوجيهات والقرارات الإستراتيجية لتطوير عجلة التعليم في كالدونيان.

وقال الدكتور أحمد بن حسين البلوشي: "إننا في كالدونيان نفخر بوجود هذا التقليد الذي تتبعه الكلية منذ البداية الذي يعد أحد مقومات الجودة الشاملة للكلية والتي تعتمد على وجود نُخبة من خبراء دوليين والذين يعملون على مقارنة أداء الكلية بالممارسات المتبعة دولياً وفحص مستويات الأداء للطلبة والمصححين حيث يمثل فريق التقييم الخارجي أكثر من 12 مؤسسة تعليمية دولية من مختلف بلدان العالم".

تعليق عبر الفيس بوك