"المسفاة" يكرم الفائزين بمسابقة "سين جيم" الثقافية بالرستاق


 

الرستاق - طالب المقبالي

كرَّم فريق المسفاة بالرستاق الفائزين بالمسابقات الثقافية (سين جيم) التي نظتمها اللجنة الثقافية بالفريق في جامع المسفاة بالرستاق. وقد شهدت المسابقة إقبالاً كبيراً من الجمهور، وتم تقسيم المتنافسين إلى مستويين، الأول لطلاب المدارس والمستوى الثاني للكبار، وشارك في مستوى المدارس 10 فرق بحيث يضم كل فريق ما بين 3 إلى 5 مشتركين أما في فئة الكبار فقد بلغ عدد الفرق المشاركة 7 فرق.

واشتدت المنافسة بين الفرق حيث تمّ وضع بعض الأسئلة اعتمادا على مهارات التفكير والتحليل ومدى الانتباه لا على معرفة المعلومة فحسب، وتنوعت الأسئلة بين موضوعات الدين والتاريخ والعلوم، إضافة إلى عمانيات تتعلق بالوطن ومنجزات النهضة، كما كانت هناك أسئلة للجمهور تتناول أحداث القرية وبعضاً من جوانب تاريخها بهدف التوعية بمسيرة الآباء والأجداد والتعريف بأنشطتهم وإنجازاتهم.

وقال سليمان الشكيلي المشرف على المسابقة إنّ مثل هذه المسابقات تمثل فرصة لتنمية العمل بروح الجماعة والفريق، حيث المهارة في اختيار أعضاء الفريق وفقا لتخصصاتهم واهتماماتهم وقدراتهم إضافة إلى تنمية القدرة على الحدس في اختيار رقم السؤال وتخمين الإجابة في حال صعوبة معرفتها وذلك وفقاً لمهارات التفكير العليا في محاولة لخلق روابط للوصول للاستنتاجات المساعدة.

تعليق عبر الفيس بوك